تمارين رياضية تخلص الأم الجديدة من الوزن الزائد للبطن

الأربعاء 18 يوليو 2018 01:07 ص

تحاول السيدات اللاتي وضعن حملهن، أن يسابقن الزمن من أجل استعادة لياقتهن وتخسيس منطقة البطن والتخلص من آثار الحمل على أجسادهن، مثل الترهلات وتشققات البشرة والوزن الزائد. ولكن كيف تكون التمارين مناسبة لتخسيس حجم من ثلك المناطق؟

ومن أبرز تمارين البطن بعد الولادة، كي تتمكن الأم الجديدة من استعادة رشاقتها والتمتع بلياقتها وجسمها المتوازن في حجمه:

تمارين المعدة: تعتبر مفيدة جدا للبطن بعد الولادة، حيث تعمل على شد الجلد وتمنع ترهله بشكل واضح، كما تساعد في التخلص من التشققات التي أصابت هذه المنطقة.

وتقوم هذه التمارين على الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين إلى الأعلى، وضمهما إلى بعضهما البعض، ومن ثم وضع اليدين خلف الرأس، ورفع الجزء العلوي من الجسم إلى الأعلى حتى يلامس الركبتين ثم الرجوع إلى الخلف. كرري هذه الطريقة 10 مرات على دفعتين.

تمارين الخصر: من التمارين المفيدة للبطن بعد الولادة هي تمارين الخصر التي تعتمد على حرق الدهون في البطن، وشد البشرة ومنع الترهل.

وهي تقوم على الوقوف بشكل ثابت مع ضم الرجلين إلى بعضهما البعض بشكل صحيح، والحفاظ على القسم السفلي من الجسم ثابتا، في حين أن القسم العلوي من الجسم تحركينه يمينا ويسارا مع وضع اليدين عند الخصر، وبهذه الطريقة تعملين على شد البطن والخصر معا.

ثني المعدة: بالإضافة إلى أن أحد التمارين المفيدة للبطن بعد الولادة هو ثني المعدة إلى الأسفل مع ضم الرجلين إلى بعضهما البعض.

ويتم هذا التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم مع ضم الرجلين، ثم النزول بشكل مستقيم مع ثني الظهر إلى أن تلامس اليدين أخمص القدمين، ومن ثم النهوض.

كرري هذه الطريقة 10 مرات على 3 دفعات لتحصلي على نتيجة مذهلة. 

تمارين الضغط: كذلك تمارين الضغط تعتبر من التمارين المفيدة للبطن بعد الولادة، وهي تعتمد على التمدد على البطن مع إسناد الجسم إلى اليدين، ومد الساقين بطريقة مستقيمة ومساوية للأرض، ومن ثم رفع الجسم بالكامل والانخفاض من خلال الضغط على اليدين وثني الكوعين وهذه الطريقة تعمل على شد البطن والخصر والأرداف.

  كلمات مفتاحية

رياضة تمارين تخسيس بطن لياقة تمارين رياضية ولادة بطن

دراسة: تعليقات مدربي اللياقة البدنية تشكل نظرة النساء لأجسادهن

دراسة: ممارسة التمارين نصف ساعة كل يوم نصيحة قد لا تفيد الجميع