مصر تفتتح أكبر 3 محطات كهرباء بتاريخها 24 يوليو

الجمعة 20 يوليو 2018 07:07 ص

أعلن الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، الجمعة، أنه سيتم افتتاح أكبر 3 محطات للكهرباء في تاريخ مصر في 24 يوليو/تموز الجاري، لتقضي على أزمة انقطاع التيار المزمنة في مصر.

وقال «السيسي»، خلال لقاء مع قادة الفكر والرأي في المجتمع السوداني بالعاصمة الخرطوم، إن المحطات ستضيف 50% زيادة في الطاقة الكهربائية المتجددة في مصر.

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية إن مقاولي المحطات الثلاث، من طراز «سيمنز» التزموا بالجدول الزمني للمرحلة الثانية والأخيرة، وأصبحت جميع الوحدات جاهزة للتشغيل اعتبارا من 30 يونيو/حزيران الماضي، حسب صحيفة «اليوم السابع» (مصرية خاصة).

وأشار إلى أن محطات «سيمنز» الثلاثة ستوفر الطاقة لنحو 45 مليون مواطن، وأن مصر ستتمكن من توفير ما يتراوح بين مليار وثلاثة مليارات دولار سنويا، نتيجة لترشيد استهلاك الوقود، كما سيساهم ذلك في توفير طاقة تتسم بالاستدامة والاستقرار، بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد المصري.

يشار إلى أن المحطات الثلاث تولد قدرة إجمالية قدرها 14 ألف ميغا واط، وموزعة على محافظة بني سويف (وسط) والعاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة البرلس (شمال). وهل تعمل بالأساس بالغاز الطبيعي، لكنه جزء من الكهرباء المولدة ستكون بالرياح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر كهرباء السيسي سيمنز