برلمانية كويتية لكاتب إسرائيلي: جمرة «الغانم» بأكبادكم لن تنطفئ

الاثنين 23 يوليو 2018 01:07 ص

اشتعلت حالة من الجدل بين البرلمانية الكويتية «صفاء الهاشم»، والكاتب الإسرائيلي المثير للجدل «إيدي كوهين»، عقب تغريدة ساخرة من قبل الكاتب الإسرائيلي حول ارتفاع درجات الحرارة وموجة الغبار التي مرت على الكويت مؤخرا.

وبدأ الأمر على «تويتر» حيث قارن الكاتب الإسرائيلي الأجواء بين فلسطين المحتلة والكويت، واصفًا الأجواء لديهم بالنقية بينما في الكويت درجات الحرارة مرتفعة وسط غبار وانعدام للرؤية، متسائلا بطريقة ساخرة «من المغضوب عليهم؟! نحنا أو جماعة الغانم!!».

درجة الحرارة عنا هلا في إسرائيل ٢٦ والجو صافي والهواء نقي ع الاخر مع نسمة هوى طيبه .. ودرجة الحرارة هلا بالكويت ٥٠ درجة مع غبراء وطوز وعجه وانعدام رؤية وإيقاف ملاحة جوية وبحرية وتحذير بري .. من المغضوب عليهم !؟ نحنا ولا جماعة الغانم !! pic.twitter.com/nhropgVaBR

— ايدي كوهين אדי כהן (@EdyCohen) ٢١ يوليو ٢٠١٨

 

وتعليقًا على تغريدة الكاتب الإسرائيلي قالت البرلمانية «صفاء الهاشم»، «طبيعتنا الجغرافية غير مرتبطة برضى الرب، فنحن ننعم بما لا تمتلكونه!! الأمن والأمان، وحفلات زفافنا لا يتم تفجيرها، أنتم المغضوب عليكم ليوم الدين بتصديق من المولى وكتابه الكريم، جمرة مرزوق الغانم في أكبادكم لن تنطفئ».

طبيعتنا الجغرافيه غير مرتبطة برضى الرب.. فنحن ننعم بما لاتمتلكونه!!
الأمن والأمان.. وحفلات زفافنا لايتم تفجيرها.
أنتم المغضوب عليكم ليوم الدين بتصديق من المولى وكتابه الكريم.
جمرة مرزوق الغانم فى أكبادكم لن تنطفئ https://t.co/AOFIyQUqCd

— safa Alhashem (@safaalhashem) ٢٢ يوليو ٢٠١٨

 

ورد الكاتب «كوهين»، على «صفاء الهاشم» بتغريدة أخرى، مطالبًا إياها بالتنحي وفسح المجال أمام رئيس مجلس الأمة «مرزوق الغانم»، للرد، وهو الذي يكن له الإسرائيليون عداوةً بسبب مواقفه في الاتحاد البرلماني الدولي.

نائبة النائبات صفاء الهاشم .. من بعد ما مرمطك مرزوق الغانم في جلسة مجلس الأمة الكويتي أصبحتي بوق له الآن .. دعيه يرد هو ولا يبعثك أنتي .. ولا راح أخلي حمد المزروعي يتفاهم معك https://t.co/FsO3XwXNTu

— ايدي كوهين אדי כהן (@EdyCohen) ٢٢ يوليو ٢٠١٨

 

ولاقى رد «الهاشم» إعجاب العديد من المغردين متفاعلين معها:

من قلب الأردن لأم عبدالعزيز عاشت اناملك ودمتِ سالمة حرة وانا عادةً احضر جلسة مجلس النواب #الكويتي بس لأجل اسمع كلمتك ، وما احضر جلسة مجلس النواب الأردني، ينتقدونني بعض اصدقائي لتأيدي لصوتك بحجة عنصريتك لكن يشهد الله انك وطنية وبنت وطنك وغيورة على وطنك واتمنى نرى امثالك عندنا

— يـزيد الفـراية (@yfarraieh1) ٢٢ يوليو ٢٠١٨

 

كوهين. نراه يهاجم الكويت مناخيا وسياسيا واقتصاديا وحتي ثقافيا.
احتقان شديد علي الكويت يبدوا ان الكويت لقنت الصهاينة دروس بالحياة

— محمد الشيخ (@mohammed2014ali) ٢٢ يوليو ٢٠١٨

 

الجمرة ليست جمرة مرزوق مع احترامي له مرزوق لم يفعل شيء يذكر ،لكن الجمرة هي جمرة الكويت كلها وبالأخص قرار الكويت بمجلس الأمن بإلغاء تجريم المقاومة الفلسطينية ،لوالدنا حضرة صاحب السمو تأثير على العالم كله إنه من يعمل بصمت ويقلب الموازين على اسرائيل وغيرها وليس مرزوق الغانم

— D.S.A Al-Kanderi (@AlkandariDDT) ٢٢ يوليو ٢٠١٨

 

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شهدت جلسة مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ137، هجوما عنيفا من قبل رئيس مجلس الأمة الكويتي «مرزوق الغانم» على الوفد الإسرائيلي، واصفا إياه ودولته بالإرهابية وقاتلة الأطفال والمحتلين، وطالبهم بمغادرة القاعة.

وقال «الغانم»: «أقول للمحتل الغاصب إن لم تستحِ فافعل ما شئت، عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم».

وأضاف: «اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل يا قتلة الأطفال».

وبحماس شديد، صفق الحضور لكلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي، بينما أظهرت الصور استياء الوفد الإسرائيلي وخروجه من قاعة الاجتماعات.

  كلمات مفتاحية

الكويت إسرائيل صفاء الهاشم

إسرائيل تحتفي بصورة تجمع نتنياهو والجارالله