إسرائيل تحتفي بصورة تجمع نتنياهو والجارالله

الخميس 14 فبراير 2019 01:02 ص

احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية بصورة جمعت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ونائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله".

ونشرت صفحة "إسرائيل في الخليج" التابعة للخارجية الإسرائيلية على "تويتر" صورة جمعت "نتنياهو" وعدد من الزعماء في مؤتمر وارسو معلقة "نائب وزير الخارجية الكويتي يجلس على نفس الطاولة التي يجلس عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في افتتاح مؤتمر وارسو للسلام".

ولم تشر الصفحة لوزير الخارجية اليمني الجالس بجوار "نتنياهو" مباشرة ولا لوزير الخارجية القطري الجالس بجوار "الجارالله".

 

ويرجع احتفاء (إسرائيل) بالصورة لموقف الكويت المعلن برفض التطبيع مع(إسرائيل).

والشهر الماضي، رفضت الكويت، ما أثير حول دعوات للتطبيع مع (إسرائيل) وشددت على أنها ستكون آخر دولة تطبع علاقاتها مع الاحتلال.

جاء ذلك، على لسان نائب وزير الخارجية "خالد الجارالله"، والذي تحدث لصحيفة "الدروازة نيوز" الكويتية (خاصة)، قائلا: "لا توجد أي خطوات كويتية للتطبيع مع (إسرائيل)"، معتبرا جميع الأصوات المنادية بالتطبيع مع الاحتلال، بأنها "فردية، ولا تمت بصلة إلى الموقف الرسمي".

وقال: "إذا كان الكلام عما يتردد في مواقع السوشيال ميديا، نعم إن الأخت (الكاتبة) فجر السعيد تكلمت عن موضوع التطبيع وغيرها (...) ولكن على المستوى الرسمي فأنا أعتقد وأكاد أجزم بأنه لا يوجد أي تصريح رسمي مسؤول أشار إلى خطوات كويتية للتطبيع".

وأضاف: "الموقف الكويتي واضح منذ أن أعلنه (أمير الكويت السابق) الشيخ جابر الأحمد"، وتابع: "الكويت ستكون آخر دولة تطبع مع (إسرائيل)".

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول 2017، شهدت جلسة مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ137، هجوما عنيفا من قبل رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم" على الوفد الإسرائيلي، واصفا إياه ودولته بالإرهابية وقاتلة الأطفال والمحتلين، وطالبهم بمغادرة القاعة.

وقال "الغانم": "أقول للمحتل الغاصب إن لم تستحِ فافعل ما شئت، عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم".

وأضاف: "اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل يا قتلة الأطفال".

وبحماس شديد، صفق الحضور لكلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي، بينما أظهرت الصور استياء الوفد الإسرائيلي وخروجه من قاعة الاجتماعات.

  كلمات مفتاحية

الكويت الجارالله نتنياهو التطبيع مع إسرائيل

برلمانية كويتية لكاتب إسرائيلي: جمرة «الغانم» بأكبادكم لن تنطفئ