توقيف 3 من مشاهير السوشيال ميديا بالإمارات بسبب «كيكي»

الاثنين 23 يوليو 2018 06:07 ص

أصدرت سلطات قضائية إماراتية، اليوم الإثنين، قرارا بتوقيف 3 من مشاهير السوشيال ميديا لمشاركتهم في تحدي رقصة «كيكي».

وأرجعت صحيفة «الخليج» الإماراتية الخاصة، مساء اليوم، قرار التوقيف إلى «قيام المشاهير الثلاثة بتحدي رقصة كيكي وتعريض حياة الآخرين للخطر والإخلال بالآداب العامة ومخالفة قانون السير والمرور».

ونقلت صحيفة «البيان» الإماراتية عن نيابة أبوظبي أن «المشاركة فيما يسمى تحدي كيكي تشكل جريمة معاقب عليها قانونا، وتصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة وفق القانون».

وأوضحت نيابة أبوظبي أن «المشارك في هذا التحدي يقوم بالنزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوحا والرقص على الطريق العام بجوار السيارة، ما يشكل خطرا على الشخص نفسه والآخرين من مستخدمي الطريق، إضافة إلى كون هذا السلوك يعتبر مخالفا لقيم مجتمع دولة الإمارات ويشكل إخلالا بالآداب العامة».

وطالبت النيابة «مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم».

وانتشرت مؤخرا، تلك الرقصة إثر أغنية «In My Feelings» للمغني الكندي «دريك»، وهو يردد لمحبوبته وهي ترقص مقطع «?kiki do you love me»، لكن سرعان ما ظهر تحد تحت اسم «كيكي» سريعا بمنصات التواصل، عبر بث مقاطع توضح نزول الشخص من سيارته التي تتحرك ببطء والرقص إلى جانبها على هذا المقطع.

  كلمات مفتاحية

تحدي كيكي الإمارات محمد كوثراني

«تحدي كيكي» بالدول العربية.. الشباب يرقصون والسلطات تعلن الحرب