تدوينة «بيضاء» لـ«أبوتريكة» تتحول إلى مظاهرة حب

الثلاثاء 24 يوليو 2018 03:07 ص

277 ألف إعجاب، وقرابة 30 ألف تعليق، و24 ألف مشاركة.. حصيلة تدوينة «بيضاء» بثها لاعب كرة القدم المصري السابق «محمد أبو تريكة»، عبر حسابه على «فيسبوك»، خلال 20 ساعة.

إذ تحولت التدوينة إلى مظاهرة حب، عبر أحدهم عنها بالقول: «والله العظيم يا تريكة لو فكرت تعبي (تملأ) شرائط فاضية (فارغة) بصوتك سوف نشتريها وهتبقي نمبر 1 (ستصبح رقم 1)».

«عاوز تعرف معنى الحب الحقيقي؟.. شوف البوست ده و شوف تفاعل الناس معاه»، كان هذا تعليق آخر على التدوينة التي لم يكن بها أي كلمة أو صورة، ونشرها «أبوتريكة» بالخطأ على صفحته، التي تعج بملايين المتابعين والمعجبين، قبل أن تجلب أمواجا من المدح والإطراء في لاعب الكرة السابق.

هذه الحالة، دفعت مراقبين للحديث عن أن الشعبية الكبيرة التي يحظى بها نجم النادي «الأهلي» ومنتخب مصر السابق، تدفع عشاقه إلى الإعجاب بكل ما ينشره، حتى لو كان منشورا أبيض.

وفي وقت لاحق، أوضح «أبو تريكة»، أن التدوينة كان من المفترض أن تحتوي على صورة، إلا أنه لا يعلم لماذا لم تظهر؟، وقال: «البوست كان فيه صورة مش عارف راحت فين؟».

التفاعل الكبير مع تدوينة «أبوتريكة» دفعت صحيفة «أخبار اليوم» (مصرية رسمية)، إلى التعليق بمقال حمل عنوان «معجبو اللاشئ في محمد أبو تريكة»، قالت فيه: «مع المبالغة في الثناء على شخص تريكة في سياق التعليقات، تتضح صورة بشكل جلي، وهي أن محمد أبوتريكة يراهن دائما على شعبيته الجارفة لدى محبيه».

وأضافت الصحيفة: «ولكن يظل الأمر المثير للجدل هل يصل الإعجاب بشخص ما إلى هذا الحد؟!».

عاجل | معجبو «اللاشئ» في #محمد_أبوتريكةhttps://t.co/bPsFhgA2c3 pic.twitter.com/h8wy1d5at3

— بوابة أخبار اليوم (@akhbarelyom) July 23, 2018

وجاءت هذه التدوينة، والجدل المصاحب لها، بعد أسبوعين تقريبا من هجوم الإعلامي المصري «أحمد موسى» المقرب من السلطات، على «أبوتريكة»، مهددا بالتصدي للمتعاطفين معه والمؤيدين له.

وطالب الإعلامي المصري الإنتربول (الشرطة الدولية) بالقبض على «أبو تريكة».

وقضت أعلى محكمة طعون مصرية، الشهر الجاري، بإلغاء قرار إدراج «تريكة» وأكثر من 1500 آخرين على قوائم الإرهاب، منهم الرئيس الأسبق «محمد مرسي».

ويأتي حكم النقض، في ظل وجود قرار آخر لمحكمة الجنايات صادر في 19 أبريل/نيسان 2018، بإدراج نفس الأشخاص على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات، لكن في قضية أخرى.

ويعد «أبو تريكة» أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية؛ فقد حقق 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، وكأس مصر مرتين، وكأس السوبر المصري مرة واحدة، وكأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية.

 وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008.

كما حصل «أبوتريكة» على جائزة «كاف» لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر أبوتريكة محمد أبوتريكة فيسبوك

أبوتريكة يلتقي والدته لأول مرة منذ 3 سنوات (صور)