انطلاق تمرين «تحية النسر» بمشاركة السعودية والإمارات ومصر وأمريكا

الثلاثاء 24 يوليو 2018 06:07 ص

انطلقت فعاليات التدريب البحري المشترك «تحية النسر/ استجابة النسر 2018»، الذي تجريه وحدات من القوات الخاصة البحرية من  السعودية والإمارات ومصر والولايات المتحدة، ويستمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.

كما تشارك كل من الأردن وباكستان وكوريا الجنوبية، في التمرين العسكري البحري، بصفة مراقب.

وقال المتحث العسكري باسم الجيش المصري العقيد «تامر الرفاعي»، في بيان، إن «هذا التمرين يأتي استمرارًا لخطة التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة، لتعزيز آفاق التعاون العسكري، وتبادل الخبرات التدريبية، وفقاً لأحدث النظم القتالية».

 

 

وبدأت فاعليات التدريب البحري، بعدد من المحاضرات النظرية الخاصة بالأنشطة التدريبة في كيفية التعامل مع الألغام وطرق الأمان، والتعرف على أجهزة ومعدات البحث والكشف عن الألغام، وتنفيذ أعمال البحث بمركبات التحكم عن بعد.

بالإضافة إلى تنفيذ تدريبات مشتركة والتدريب على أعمال حق الزيارة، والتفتيش للسفن المشتبه بها، والتدريب على موضوعات مهاجمة الشواطيء، والإبرار على الساحل، حسب البيان.

ووفقا لـ«الرفاعي»، فقد تم إجراء العديد من الأنشطة المشتركة بين عناصر القوات الخاصة من الدول المشاركة، للاستفادة من الخبرات لجميع العناصر المشاركة.

يشار إلى أن تمرين «تحية النسر/ استجابة النسر 2018»، هي مناورات عسكرية بحرية مشتركة تقام تقام سنويا في المياه الإقليمية المصرية منذ عام 1991.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تمرين عسكري تمرين بحري تحية النسر استجابة النسر المياة الإقليمية المصرية البحر الأحمر

اختتام مناورات تحية النسر-2019 بالبحر الأحمر

رغم توترات النفط.. السعودية تختتم تمرينا عسكريا مع أمريكا (صور)