مقطع صوتي.. «الفوزان» يحرض على المعارض السعودي «غانم الدوسري»

الأربعاء 25 يوليو 2018 03:07 ص

نشر المعارض السعودي المقيم في الخارج «غانم الدوسري»، مقطعا صوتيا لعضو هيئة كبار العلماء في المملكة «صالح الفوزان»، يتضمن تحريضا ضده، مؤكدا بأن ما ذكره «الفوزان» تحريض على قتله.

وفي المقطع الصوتي، يرد «الفوزان»، على سؤال عن طريقة تعامل الشباب السعودي مع «الدوسري»، الذي يحضهم على مخالفة ولاة الأمر، ليقول: «الحكومة ما هو بخاف عليها.. وعليها أن تتخذ معه ما يلزم».

 

الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في السعودية يحث الحكومة السعودية على إتخاذ مايلزم تجاه غانم الدوسري في إشارة الى قتلي!

وعليه أحمل تنظيم آل سعود مسؤولية سلامتي.#ولي_العهدhttps://t.co/sjk6Wtr28m pic.twitter.com/apqxjQruYB

— غانم الدوسري (@GhanemAlmasarir) July 24, 2018

واعتبر «الدوسري»، هذا المقطع الصوتي، الذي تم تسجيله، الثلاثاء، تحريضا على قتله.

و«الدوسري» يقيم في العاصمة البريطانية لندن، واشتهر بسخريته من الحكومة السعودية، ونقده الساخر للعائلة الحاكمة، ومطالبته بالإصلاح في المملكة، كما أنه يركز انتقاداته دوما على سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية والضرائب التي تم فرضها مؤخرا على السعوديين.

وكان «الدوسري» أول من أطلق لقبا ساخرا وغير مألوف على ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، وهو اللقب الذي سرعان ما انتشر داخل السعودية حتى أشارت له وسائل إعلام أجنبية، وبات معروفا حتى على محرك البحث العالمي «غوغل» بسبب انتشاره وشيوعه.

وينتمي «الدوسري» إلى واحدة من أهم وأشهر وأعرق القبائل في الجزيرة العربية.

وذاع صيت «الدوسري» مؤخرا، بعد أن نشر تسجيلا لمكالمة هاتفية تتضمن تهديدا من أمير سعودي له بالقتل، حيث نشر تسجيلا للمكالمة عبر حسابه على «تويتر» وقناته على «يوتيوب»، وهي من الأمير «عبدالعزيز بن مشهور بن عبدالعزيز آل سعود»، حيث عرفه على نفسه، وتوعد «الدوسري» بأنه سيُؤتى به قريبا إلى السعودية، ليتم وضع رأسه تحت قدم ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، كما جاء في المكالمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صالح الفوزان غانم الدوسري. المعارضة السعودية ولي العهد ولاة الأمر

المعارض السعودي غانم الدوسري يقاضي المملكة.. ما القصة؟