قواعد «صارمة» جديدة بـ«تويتر» للحد من إساءة الاستخدام

الخميس 26 يوليو 2018 08:07 ص

أطلقت منصة «تويتر»، قواعد جديدة أكثر صرامة، لمطوري التطبيقات، الذين يرغبون في الوصول إلى بيانات الموقع، وإزالة المزيد من التطبيقات التي تنتهك قواعد السلوك الخاصة بها.

وتعتبر هذه القواعد جزءاً من الجهد المتواصل لتحسين وتطوير المحادثة على الموقع، والتخلص من الرسائل غير المرغوب فيها.

وتوفر «تويتر» لبعض الشركات والمطورين والمستخدمين إمكانية الوصول إلى البيانات العامة من خلال واجهات التطبيقات البرمجية «APIs»، أو البرامج التي تطلب وتوفر المعلومات، حسبما ذكرت «البوابة العربية للأخبار التقنية».

واعتباراً من الثلاثاء الماضي، فإن جميع طلبات الوصول باتت تخضع لمراجعات لتحديد كيفية استخدام المطورين لهذه المعلومات.

كما ستجري «تويتر»، اختبارات الامتثال لسياستها كجزء من عملية التسجيل الجديدة، وستساعد القواعد الجديدة في حجب التطبيقات غير المرغوب فيها وذات الجودة المنخفضة.

وتعتبر هذه الخطوة جزءا من عملية إصلاح كبيرة تجري الآن في «تويتر»، حيث أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر أنها عمدت إلى تغيير الطريقة التي يتم من خلالها حساب عدد المتابعين، وبناء عليه حذفت بعض الحسابات الوهمية من قوائم المتابعين.

وبحسب تقرير صحيفة «واشنطن بوست»، فالمنصة حذفت في الآونة الأخيرة، أكثر من 70 مليون حساب وهمي، حيث فقد حساب «تويتر» الرسمي أكثر من 7 ملايين متابع، أو ما يقرب من 10% من عدد متابعيه.

وطرحت «تويتر»، أيضا، أداة جديدة تمكن المستخدمين من الإبلاغ عن التطبيقات الضارة التي تنتج محتوى غير مرغوب فيه، أو تنتهك خصوصية المستخدم، أو تسيء استخدام واجهة التطبيقات البرمجية.

وتتوسع هذه الحدود الجديدة، وفقا للقواعد التي قدمتها منصة «تويتر» في فبراير/شباط الماضي، لتقليل الرسائل والتكتيكات المزعجة، مثل التي تم استخدامها في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، فضلا عن إنشاء شركات الدعاية الروسية شبكات من البوتات «bots» لتضخيم الرسائل السياسية بشكل مصطنع.

وتعد هذه التغييرات جزءا من جهود «تويتر» لتجنب الفضيحة العامة التي عصفت بمنافسها الأكبر «فيسبوك»، بسبب أحد مطوري البرامج الخارجيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تويتر إساءة استخدام قواعد جديدة تطبيقات مطورون

تويتر تطارد خطاب الكراهية المتعلق بالسن و المرض والإعاقة