أسهم «تويتر» تتراجع 4% بفعل انتقادات «ترامب»

الخميس 26 يوليو 2018 05:07 ص

انخفضت أسهم شركة «تويتر»، بنسبة 4% في التداول قبل البيع، بعدما انتقد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، الشبكة الاجتماعية بسبب ما سماه «حظر الظل» الذي يطال الجمهوريين.

واتهم الرئيس الأمريكي «تويتر»، الخميس، بتقييد ظهور جمهوريين بارزين على الموقع، ولم يقدم دليلا لكنه تعهد بالتحقيق في الأمر.

وكتب الرئيس الجمهوري في تغريدة يقول: «إن تويتر يقوم بفرض حظر ظل على جمهوريين بارزين»، مضيفا: «هذا ليس جيدا، سنمعن النظر في هذا الفعل التمييزي غير القانوني على الفور!».

 

Twitter “SHADOW BANNING” prominent Republicans. Not good. We will look into this discriminatory and illegal practice at once! Many complaints.

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) ٢٦ يوليو ٢٠١٨

 

ويتضمن هذا الإجراء الحد من ظهور المستخدم في نتائج البحث خاصة البحث على «تويتر».

وجاءت تغريدة «ترامب» بعد تقرير على منصة «فايس» الإخبارية، أمس الأربعاء، تحدث عن تعرض «رونا مكدانيال» رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري وجمهوريين آخرين بينهم المتحدث باسم «ترامب الابن» لـ«حظر الظل».

وكتبت «مكدانيال» على «تويتر»: «يجب أن يشعر كل أمريكي بالقلق إزاء فكرة قيام شركات للتواصل الاجتماعي بحجب وجهات نظر سياسية بعينها، يدين تويتر للشعب بإجابات عن حقيقة ما يحدث».

ولم يعلق «تويتر» على تغريدة «ترامب»، لكن متحدثا باسمه قال إن الشركة لا تقوم بـ«حظر الظل».

وأضاف في بيان: «نحن على علم بأن بعض الحسابات لا تظهر تلقائيا في صندوق البحث الخاص بنا، ونحن بصدد إدخال تغييرات لعلاج الأمر».

وقال «تويتر» إن التكنولوجيا المستخدمة تعتمد على سلوك المستخدم وليس على آرائه السياسية.

وأدخل «تويتر» تغييرا على سياسته في 12 يوليو/تموز الجاري، لزيادة مصداقية الخدمة والحد من عمليات التلاعب المشتبه بها.

وكلف التغيير أكثر 100 مستخدم شعبية خسارة حوالي 2% في المتوسط من متابعيهم، وذلك بحسب شركة «كيهول» لبيانات مواقع التواصل الاجتماعي.

  كلمات مفتاحية

أمريكا ترامب تويتر جمهوريين

"تويتر" تفرض قواعد جديدة للإعلانات عليها