القبض على أول مشارك بـ«تحدي كيكي» في الأردن

الجمعة 27 يوليو 2018 06:07 ص

ألقت الأجهزة الأمنية في الأردن القبض، الجمعة، على شاب قام بتحدي «رقصة كيكي» في أحد الشوارع، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها تجاه التحدي المثير للجدل عالميا في الآونة الأخيرة.

وقال مصدر أمني إن «ضبط الشاب جاء إثر تداول فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يؤدي الرقصة بشكل عرض حياة الآخرين للخطر»، وفقا لصحيفة «الغد الأردني» (خاصة).

وأشار إلى أنه «تم ضبط مركبة الشاب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بحقه».

وأكد المصدر أن «إدارة السير ستشدد رقابتها على مثل تلك التصرفات والأفعال، التي تعرض مرتكبها والآخرين للخطر، سواء على الطرقات أو من خلال رصد ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بالتنسيق مع الحكام الإداريين بحق مرتكبيها، بعد ضبطهم وحجز مركباتهم وبما يضمن عدم تكرارها مستقبلا».

وانتقلت صيحة رقصة «كيكي» إلى الدول العربية؛ حيث خاضها مشاهير وأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي  المختلفة، في حين أصدرت عدة دول عربية فتاوى بتحريمها، وقوانين بحظرها، كما أصدرت عقوبات بحق كل من يقدم على الرقصة.

وتحدي رقصة «كيكي»، هو آداء رقصة يؤديها الفرد بعد ترجله من سيارة أثناء سيرها، وعلى أنغام أغنية المطرب الأمريكي «دريك»، وتدعى «In My Feelings».

وأول من قام بهذا التحدي هو النجم العالمي «شيغي»، بعد أن نشر فيديو لنفسه وهو يرقص على أنغام الأغنية في 30 يونيو/حزيران الماض؛، حيث لاقى الفيديو انتشارا كبيرا وتخطى عدد مشاهداته الـ6 ملايين مشاهدة عبر حسابه الخاص بـ«انستغرام».

 

A post shared by Shoker? (@theshiggyshow) on Jun 29, 2018 at 6:15pm PDT

ورغم التحذيرات التي أطلقتها دوائر المرور في العديد من الدول لم يتوقف انتشار التحدي بين المشاهير ومعجبيهم حتى في العالم العربي، وسرعان ما ظهرت فيديوهات لأشخاص يسقطون من السيارة لعدم تمكنهم من الوقوف وهي تسير، وآخرين تصطدم بهم سيارات أخرى ويتعرضون إلى حوادث مروعة.

  كلمات مفتاحية

الأردن رقصة كيكي تحدي كيكي

البحرينية «حلا الترك» أحدث المنضمين لـ«تحدي كيكي» الراقص

«تحدي كيكي» بالدول العربية.. الشباب يرقصون والسلطات تعلن الحرب