دعاة سلفيون: الإبلاغ عن «الإخوان» وأنصارهم واجب «وطنى وشرعي»!

الخميس 19 مارس 2015 08:03 ص

أفتى أحد مشايخ السلفية في جمهورية مصر العربية، المؤيدين للانقلاب العسكري، أن الإبلاغ عمن وصفهم بـ«المحرضين والممارسين للعنف من الإخوان وأنصارهم»، ما هو إلا «واجب وطنى وشرعي».

وقال «محمد الأباصيري» الداعية السلفى، في تصريحات لصحيفة «الوطن» التابعة للنظام المصري، إنه «فى ظل فجور الجماعات الإرهابية وأنصارها فى حق الدين والوطن والمواطنين، لم يعد السكوت عنهم جائزا، بل إن الإبلاغ عن تلك العناصر الإجرامية والإرهابية بات واجبا شرعيا وطنيا وأخلاقيا، وضرورة إنسانية من أجل حماية الوطن وصيانة مقدراته، ومنعا لإراقة الدماء المعصومة بغير حق ولا ذنب».

وأضاف «الأباصيرى»: «لا شك أن من عرف شيئا عنهم ولم يُبلغ المسؤولين كان آثما إثماً عظيماً فى حق الدين، ويُعد مشاركاً بسكوته على إراقة الدماء المعصومة، وسبباً فى استمرار سفكها، والمتسبب فى الشىء كفاعله، وهو آثم فى حق الوطن إثماً يعادل حدود الخيانة العظمى، لأنه رأى أعداء الوطن يكيدون له، ولم يدفع عنه الضرر والأذى».

وفي ذات السياق، اتفق معه الشيخ «محمود لطفى عامر»، الداعية السلفى رئيس جمعية أنصار السنة المحمدية بدمنهور السابق، إنه من الضرورى أن نبلغ «وزارة الداخلية» عن كل أنواع التخريب المادى والمعنوى، مضيفاً: «ما تفعله الجماعة الإرهابية من تصوير أن الصراع الحالى هو بين الإسلام والكفر يمثل فسادا فى الأفكار والعقائد كالمولوتوف وتفجير السيارات فهو فساد فى الأرض، لذلك فإن الإبلاغ عن هؤلاء هو واجب شرعى ووطنى على كل مسلم».

يأتي ذلك في إطار حملة تشويه ممنهجة تتخذها مؤسسات الدولة ضد جماعة الإخوان المسلمين خاصة، ورافضي الانقلاب العسكري بوجه عام، من قِبَل مختلف مؤسسات الدولة سواء الإعلامية أو الدينية أو السياسية، وذلك لتدعيم ركائز نظام الرئيس «عبدالفتاح السيسي».

جدير بالذكر أن «نادر بكار» مساعد رئيس حزب النور للإعلام، كان قد صرح كذلك في أحد البرامج الحوارية على قناة المحور الفضائية الموالية للنظام، أن حزب النور أبلغ وزير الأوقاف عن أحد أئمة المساجد لأنه يضع شعار «رابعة العدوية» عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وقال «بكار»: «إحنا اتصلنا بمعالي وزير الأوقاف ووصلناله إمام مسجد يكتب على صفحته بالفيس بوك وبيقول السيسي خائن وقاتل».

  كلمات مفتاحية

الإخوان مصر السيسي الانقلاب السلفيون حزب النور

أستاذ الشريعة بالأزهر يتهم مشايخ الوهابية والسلفيين بـ«تفريق الصف المسلم»

مصر تبعد خطباء السلفيين عن المنابر رغم تأييدهم للسلطة الحاكمة

مقتل مدني وأصابة 20 وسط استجابة محدودة لدعوة الجبهة السلفية للتظاهر أمس

في مصر السيسي: السلفيون بيادق السعودية

«علي جمعة»: من يشاهد قناة «الجزيرة» ويؤيدها سيحشر معهم