السعودية تعلن ضبط المعتدين على مبتعثيها بواشنطن

السبت 28 يوليو 2018 04:07 ص

أعلنت السفارة السعودية في واشنطن، السبت، ضبط المعتدين على الطالبين السعوديين «ماجد المزيني» و«سعود الشمري»، واحتجازهم وأخذ أقوالهم، موضحة أنها تتواصل مع المحققين والادعاء العام لمعرفة ملابسات القضية.

وقالت السفارة في بيان لها، إنها قامت بتعيين محامٍ لمتابعة حيثيات القضية مع الادعاء العام، وتم تحديد جلسة محاكمة ابتدائية بتاريخ 13 أغسطس/آب المقبل، لعرض التهم على المعتدين.

وكان «المزيني» تعرض لاعتداء من قِبل مغاربة قبل أسبوع بعد نقاش عن تصويت بلاده لصالح الولايات المتحدة على حساب المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، نتج عن ذلك دخوله في غيبوبة.

ونقلت صحيفة «سبق» السعودية المحلية عن زوجة المبتعث، «أحلام القحطاني» قولها إن زوجها المبتعث لدراسة الدكتوراه في تخصص الاقتصاد بجامعة «هاورد» في واشنطن «يرقد حاليًا في مستشفى جورج واشنطن التعليمي إثر تعرضه لاعتداء همجي من قِبل أشخاص من جنسية مغربية، وذلك صباح الأحد الماضي».

وعن تفاصيل الاعتداء، قالت «القحطاني» إنه دار نقاش رياضي بين زوجها والمغاربة حول مجريات كأس العالم الأخيرة داخل مطعم بالمدينة وفور خروج ماجد وصديقه تعرضا لهجوم من الأشخاص أنفسهم حيث أُصيب زوجها بضربة في الفك نتج عنها إصابة بالجمجمة وتم نقله للمستشفى.

وأضافت أنه تم القبض على الجناة بعد الرجوع لمقطع فيديو تم التقاطه من قِبل صديق زوجها.

  كلمات مفتاحية

السعودية كأس العالم 2026 المغرب خالد المزيني مبتعث سعودي

مغاربة يعتدون على مبتعث سعودي بأمريكا بعد نقاش رياضي

بقيادة السعودية..7 دول عربية خذلت المغرب في تصويت المونديال