وزير الدفاع السعودي يعقد اجتماعا مع نظيره الكويتي في الرياض

الخميس 19 مارس 2015 10:03 ص

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ «خالد الجراح الصباح» مع وزير الدفاع السعودي الأمير «محمد بن سلمان» اليوم الخميس عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون بين البلدين لاسيما في المجال الدفاعي والعسكري.

وكان «الجراح» وصل اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة إلى المملكة على رأس وفد يضم عددا من المسؤولين في الوزارة.

وأعرب «الجراح» في بداية الاجتماع عن تهنئته للأمير «محمد بن سلمان» بمناسبة تعيينه وزيرا للدفاع في المملكة العربية السعودية في حين أعرب الأمير «محمد بن سلمان» عن عميق الشكر والتقدير لهذه التهنئة.

وكان «الجراح» قد اكد في تصريح لمديرية التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي، أمس الأربعاء، أن الزيارة تأتي انعكاسا للعلاقات المتينة التي تربط السعودية والكويت، مضيفا أن الكويت لن تنسى الموقف السعودي قيادة وحكومة وشعباً أثناء الاحتلال العراقي عام 1990، لا سيما مواقف «الملك سلمان»  عندما كان أميراً للرياض، الذي أعطى توجيهاته السامية باستضافة الكويتيين. بحسب قوله.

«وجود الأمير محمد بن سلمان على قمة الوزارة يعد مكسبا مهما لوزراء الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي» بحسب «الجراح» الذي أكد أهمية عمل وزراء المجلس بروح التعاون الهادف إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة ودرئها من المخاطر. 

يذكر أن الكويت والسعودية تشاركان بشكل فعال في التحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، إضافة إلى دول خليجية وعربية أخرى، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية محمد بن سلمان خالد الجراح

وزير الدفاع السعودي يتفقد المنطقة الجنوبية ويوجه بسرعة بناء قاعدة جيزان البحرية