«عهد التميمي»: الاحتلال إلى زوال.. والأسيرات بمعنويات عالية

الأحد 29 يوليو 2018 08:07 ص

قالت الفلسطينية «عهد التميمي» (17 عاما)، إن الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته الاحتلال الإسرائيلي حتى زواله.

وأضافت، في تصريح مقتضب لوسائل الإعلام فور وصولها قريتها، النبي صالح، غربي رام الله، إن «الاحتلال إلى زوال، والاعتقال لن يكسرنا».

وتابعت: «الأسيرات بمعنويات قوية، وأحمل رسائل منهن سأكشفها مساء اليوم».

ووجهت «التميمي» الشكر لكل من ساندها ووقف معها وعائلتها خلال اعتقالها من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأفرجت سلطات الاحتلال، صباح الأحد، عن «التميمي» ووالدتها «ناريمان» على مدخل بلدتهما النبي صالح غربي رام الله وسط الضفة الغربية.

واحتج مسؤولون من جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» على إطلاق سراحها، معتبرين أن تحرير «عهد» قد يؤدي إلى تفاقم التوترات في الضفة الغربية، كما شدد «الشاباك» على أن «عهد» لم تعرب بعد عن ندمها على تصرفاتها.

وكان الاحتلال قد اعتقل «عهد» في 19 ديسمبر/كانون الأول 2017 بعد ظهورها في فيديو مع ابنة عمها «نور» وهي تصفع جنديين إسرائيليين دخلا منزلها في قرية «النبي صالح».

وظهرت «التميمي» في التسجيل مع ابنة عمها تقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار صغير في باحة منزلها في بلدة «النبي صالح» الفلسطينية التي تحتلها (إسرائيل) منذ أكثر من خمسين عاماً، وطلبت الفتاتان من الجنديين مغادرة المكان وقامتا بركلهما وصفعهما.

وحكمت عليها محكمة معسكر «عوفر» الإسرائيلية بالسجن 8 أشهر في 21 مارس/آذار الماضي، وكان عمرها 16 عاماً لدى اعتقالها لتتحول إلى رمز للمقاومة ومواجهة الاحتلال.

  كلمات مفتاحية

فلسطين عهد التميمي اعتقال (اسرائيل)

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تطلق سراح «عهد التميمي»