استثمارات الكويت بالأردن تتجاوز 13 مليار دولار

الأحد 29 يوليو 2018 08:07 ص

قدّر السفير الكويتي بالأردن، «حمد الدعيج»، الأحد، استثمارات بلاده في الأردن بأكثر من 13 مليار دولار أمريكي، مؤكدا أن النمو في الاستثمارات الكويتية بالأردن شمل قطاعات عديدة.

وجاءت تلك التصريحات على هامش حفل أقيم له في محافظة البلقاء الأردنية بمناسبة انتهاء مهام أعماله، بحسب صحيفة «الرأي» الكويتية.

وأوضح السفير الكويتي أن الاستثمارات الكويتية شهدت «زيادة مطردة» في السنوات الماضية، وشملت ذلك النمو قطاعات بينها العسكري والصحي والثقافي والاقتصادي والتجاري والسياحي، معتبرا أن ذلك «يعكسه حجم الاتفاقيات المشتركة، وعدد الزيارات الرسمية بين البلدين».

وشدد على أن «الكويت تحرص على تحقيق الأهداف المشتركة وتنمية التعاون الثنائي مع الأردن، وهو ما أثمر عن تحقيق نتائج إيجابية متميزة».

من جانبه، قال رئيس الوزراء الأردني الأسبق «عبدالله النسور»، خلال الحفل، «إن العلاقات الأردنية الكويتية قطعت أشواطا من التقدم والازدهار، في ظل روابط أخوية عميقة».

وتتوزع الاستثمارات الكويتية بين قطاعات اقتصادية عدة أبرزها القطاع العقاري والمصرفي، والاستثماري، والاتصالات، والصناعة، والنقل، والفنادق، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت الأردن استثمارات السفير العلاقات الكويتية الأردنية