السعودية تستضيف 1500 حاج من ذوي شهداء الجنود اليمنيين والسودانيين

الثلاثاء 31 يوليو 2018 07:07 ص

أمر العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، باستضافة 1500 حاج وحاجة من ذوي شهداء الجيش الوطني اليمني، والقوات السودانية المشاركة في «عاصفة الحزم وإعادة الأمل».

وتأتي الخطوة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام 1439هـ، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على برنامج الاستضافة، «عبداللطيف آل الشيخ»، إن صدور الأمر الملكي يأتي «تقديراً للتضحيات البطولية التي قدمها الشهداء الأبرار رحمهم الله، في الدفاع عن حياض الدين، وأرض اليمن الشقيق وكرامة وعزة أهله».

ووفق «آل الشيخ»، فإن الوزارة ستعمل لاستكمال الإجراءات كافة بالتنسيق مع القطاعات الحكومية الأخرى لتنفيذ الأمر الملكي، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

وبدأت المطارات والموانئ والمنافذ البرية السعودية في استقبال الحجاج من أنحاء العالم.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان، الفريق «محمد حميدتي»، أن قواته المشاركة في الحرب باليمن، فقدت 412 عسكريا، بينهم 14 ضابطا.

ومنذ مارس/آذار 2015 اتخذ السودان قرارا بالمشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وأرسلت الخرطوم آلاف من الجنود المشاة للمشاركة في الحرب اليمنية.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك سلمان حرب اليمن الجيش اليمني القوات السودانية

السعودية تدفع 64 مليون دولار شهريا لجنود السودان باليمن