شقيق أمير قطر يتهم «بلاتر» بترويج الأكاذيب ضد الدوحة

الثلاثاء 31 يوليو 2018 01:07 ص

شن شقيق أمير قطر الشيخ «جوعان بن حمد آل ثاني»، هجوما لاذعا على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق «جوزيف بلاتر»، بعد اتهامات روجها الأخير ضد مونديال 2022، الذي ستستضيفه الدوحة في الفترة ما بين نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول.

وعبر حسابه بـ«تويتر»، اعتبر الشيخ «جوعان» أن «بلاتر» يحاول تسويق أحد كتبه عبر ترويج الأكاذيب، قائلا: «إذا أردتَ الترويج لأحد كتبك فإن هناك من يرشدك إلى أسوأ الطرق وأقلّها مصداقية».

وتابع: «عليك فقط أن تنشر إحدى الأكاذيب الكبيرة في ذلك الكتاب، ثم تعطي نوعا من النشوة الزائفة لأولئك الذين لفّقوا أكبر كذبة في التاريخ السياسي الإقليمي ضد البلد الأعلى نموا والأكثر تميزا».

إذا أردتَ الترويج لأحد كتبك فإن هناك من يرشدك إلى أسوأ الطرق وأقلّها مصداقية .. عليك فقط أن تنشر إحدى الأكاذيب الكبيرة في ذلك الكتاب، ثم تعطي نوعاً من النشوة الزائفة لأولئك الذين لفّقوا أكبر كذبة في التاريخ السياسي الإقليمي ضد البلد الأعلى نمواً والأكثر تميزاً ..

— جوعان بن حمد (@JoaanBinHamad) July 30, 2018

وكان الرئيس السابق لـ«الفيفا» قد روج –عبر حسابه بـ«تويتر»-  لتقرير نشرته مؤخرا صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية يتضمن اتهامات لقطر باستخدام دعاية سوداء لتشويه صورة منافسيها في سباق استضافة مونديال 2022، وهو ما نفته الدوحة. (طالع المزيد)

واتهم «بلاتر»، الرئيس الفرنسي السابق «نيكولا ساركوزي» بالتدخل لصالح قطر في استضافة مونديال 2022.

وفي نهاية تغريدته، دعا «بلاتر» متابعيه إلى مطالعة كتابه Ma verité لاكتشاف المزيد من الحقائق.

Bad news: Qatar accused of denigration of other bidders! Fact is Qatar won after a political intervention by the former French President Sarkozy to FIFA Vice-President Platini. More information in my book ‚Ma verité‘ chapter 10. #Qatar #FIFAWorldCup2022 #FIFA #AFC

— Joseph S Blatter (@SeppBlatter) July 29, 2018

وأطيح بـ«بلاتر» من «الفيفا»، في 2015، بعد اتهامات لاحقته بالفساد.

وفي مارس/آذار الماضي، كشف النائب العام القطري «علي بن فطيس المري»، أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر طلبت من قطر التخلي عن تنظيم كأس العالم 2022 مقابل رفع الحصار المفروض عليها.

وقال «المري»، في حوار مع صحيفة «ABC» الإسبانية: «طلبوا مننا التخلي عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم لرفع الحصار عن قطر».

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال 2022 مونديال قطر جوزيف بلاتر جوعان بن حمد آل ثاني تويتر

القضاء السويسري ينصف بلاتر بإحدى قضايا الفساد