صواريخ القسام تستهدف أول مرة بلدة "ديمونا" ومفاعلها النووي

الخميس 10 يوليو 2014 10:07 ص

شينخوا 

أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء أمس (الأربعاء) اطلاق صواريخ لأول مرة تجاه بلدة ديمونا الاسرائيلية ومفاعلها النووي.

 وقال بيان صادرعن الجناح العسكري إن عناصره أطلقوا ثلاثة صواريخ من نوع ( أم 75 ) طويلة المدى تجاه بلدة ديمونا ردا على استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة. وأكد الجيش الإسرائيلي استهداف البلدة وقال متحدث باسم الجيش للإذاعة الإسرائيلية إن نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي اسقط أحد الصواريخ فيما سقط الآخران في مناطق مفتوحة. لكن لم تحدث أضرار أو إصابات.

وقالت الكتائب أنها ستواصل الرد على ما وصفته "جرائم" الجيش الإسرائيلي وستجعله يدفع "ثمن عدوانه باهظا". وذكرت الإذاعة أن مناطق أخرى في منطقة النقب جنوب إسرائيل استهدفت بالصواريخ الفلسطينية. من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصف مدينة تل أبيب وسط اسرائيل باربعة صواريخ من نوع (براق 70) للمرة الثالثة على التوالي اليوم. كما قصفت السرايا قاعدة هلافيم العسكرية قرب الخليل بصاروخ من نفس النوع.

 وقالت الاذاعة الإسرائيلية أن نشطاء أطلقوا لاول مرة اليوم صاروخين باتجاه شمال اسرائيل، فسقط أحدهما في محيط المجلس الاقليمي حوف هاكرميل جنوب حيفا ، والاخر قرب كيساريا . ولم تقع إصابات او اضرار نظرا لسقوط الصاروخين في الخلاء.وتبنت كتائب القسام المسؤولية عن الاطلاق، وقالت ان الصاروخين من طراز R160.وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية تمكنت منذ بدء العملية العسكرية من اعتراض ما يزيد عن 90 في المائة من الصواريخ التي رصدت وهي تستهدف مناطق مأهولة.

  كلمات مفتاحية

هاشتاج «حماس تشكر إيران» يقسم الخليجيين بين غاضبين ومحتجين بـ«حاجة المضطر»

«القسام» تطلق 13 صاروخا نحو البحر في أكبر تجربة صاروخية منذ حرب غزة

«هآرتس»: أكثر من 1500 خلل في مفاعل ديمونا