بعد الدحيل.. «جمال بلماضي» مديرا فنيا للمنتخب الجزائري

الخميس 2 أغسطس 2018 12:08 م

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تعيين «جمال بلماضي»، مديرا فنيا جديدا للمنتخب الأول، ولمدة 4 سنوات، حتى نهائيات كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر.

وأصدر الاتحاد الجزائري بيانا قال فيه: «جمال بلماضى هو المدرب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري إثر التوصل إلى اتفاق بينه وبين رئيس الاتحاد السيد خير الدين زطشي».

ونشر الاتحاد الجزائري صورة للطرفين يتصافحان، مشيرا إلى أن الاتفاق في العاصمة الفرنسية باريس، موضحا أن توقيع العقد سيتم قريبا، وأنه يمتد حتى مونديال 2022.

وكان الاتحاد الجزائري قد أعلن في 25 يونيو/حزيران الماضي، إقالة النجم السابق «رابح ماجر» من تدريب المنتخب بعد ثمانية أشهر فقط من توليه منصبه، وذلك على خلفية سلسلة من النتائج المخيبة.

وكان الاتحاد الجزائري قد تواصل في الأسابيع الماضية، مع المدرب البوسني «وحيد خليلودزيتش»، للعودة إلى تدريب المنتخب الذي غادره عقب مونديال 2014، ومنذ رحيله تداول على المنتخب الجزائري خمسة مدربين.

وبدأ «بلماضي» البالغ من العمر 49 عاماً، مسيرته الكروية ضمن صفوف ناشئين نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، ولكنه لم يستمر طويلاً وتنقل بين عدد من الأندية الفرنسية، أبرزها مارسيليا وكان، كما دافع عن ألوان سيلتافيجو الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، كما لعب للوحدة الإمارات، واعتزل في صيف 2009.

وعلى المستوى التدريبي بدأ النجم الجزائري مسيرته مع نادي الدحيل القطري عام 2010، ورحل عنه عام 2013 ليتولي مهمة قيادة منتخب قطر، قبل أن يعود إلى الدحيل عام 2015.

وفاز خلال مسيرته التدريبية بـ6 ألقاب، هي الدوري القطري (4 مرات)، كأس قطر (مرتين).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب الجزائر الدحيل جمال بلماضي

هل يرحل بلماضي عن تدريب الجزائر بسبب بوتفليقة؟

تسريبات جديدة تكشف فساد مالي داخل اتحاد الكرة الجزائري

بلماضي يحذر نجم الجزائر من التفاوض مع ميلان