تسريبات جديدة تكشف فساد مالي داخل اتحاد الكرة الجزائري

الجمعة 22 مارس 2019 08:03 ص

تلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صدمة جديدة حول تورطه بقضايا فساد مالي وإداري، بعدما انتشرت تسريبات ووثائق جديدة تشكك في شرعية انتخاب رئيسه "خير الدين زطشي" في منصبه خلال الجمعية العمومية التي جرت يوم 20 مارس/آذار 2017.

وبحسب موقع "العربي الجديد"، فالتسريبات ورطت الوزير السابق للرياضة، "الهادي ولد علي"، من خلال دوره في قطع الطريق على بقية المرشحين وفرض "زطشي" مرشحاً وحيدا في تلك الانتخابات التي فاز فيها في النهاية.

ويعد تورط "ولد علي" تدخلا حكوميا في صلاحيات اتحاد الكرة، وهو الأمر الذي يمنعه اتحاد الكرة الدولي "فيفا" منعاً باتاً ويعاقب الاتحادات المتورطة فيه عبر تجميد نشاطها إلى حين العودة إلى الشرعية واحترام لوائحه.

كما شملت التسريبات أيضا وثيقة أخرى هي محضر الجمعية العمومية الانتخابية لاتحاد الكرة الجزائري، الذي كشف أيضا تورط "زطشي" ومكتبه التنفيذي في تجاوزات قانونية أخرى من خلال ضم عضوين جديدين للمكتب لخلافة عضوين آخرين كانا قد استقالا من منصبيهما لأسباب مختلفة.

وتنص لوائح الاتحاد الجزائري على أن يتم استخلاف الأعضاء المستقيلين من المكتب التنفيذي بأعضاء من القائمة الاحتياطية الواردة في محضر الجمعية العامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الجزائري منتخب الجزائر الفيفا وزير الرياضة

بعد الدحيل.. «جمال بلماضي» مديرا فنيا للمنتخب الجزائري

«منتخب الجزائر».. من منافس بطل العالم إلى حديث الصحافة الساخرة

«اتحاد الكرة الجزائري» يحقق في مزاعم التلاعب بنتائج المباريات

تقارير فرنسية: الإمارات تسعى لاستنساخ نظام السيسي بالجزائر

بعد سجن مالكه.. لاعبو اتحاد الجزائر يهددون بالإضراب بسبب مستحقاتهم