مصر تخطط لإنشاء مطار يستوعب 50 مليون راكب سنويا

الجمعة 3 أغسطس 2018 08:08 ص

كشف وزير الطيران المدني المصري، الفريق "يونس المصري"، عن خطط لإنشاء أكبر مطار بالبلاد جنوب شرق العاصمة الإدارية الجديدة.

ونقلت صحف محلية عن الوزير المصري قوله إن المطار الجديد سيشمل كل الإمكانيات المتاحة لراحة الركاب، وتصل طاقته الاستيعابية لـ50 مليون راكب سنويا.

وأضاف أنه يجري الآن اختيار المكان الخاص بالمطار الذي سيربط المحافظات المجاورة للعاصمة الإدارية، وهي السويس والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وجنوب سيناء.

وأوضح أنه يجري حاليا التعاون مع وزارة السياحة لإنشاء برنامج تحفيزي للطيران، إضافة إلى إنشاء عدة مشروعات مشتركة بين الوزارتين.

وفيما يخص السياحة الروسية، قال "المصري" إن "إجراءات التأمين هي المؤشر لحكم الروس عن التأمين والأمن في مصر"، مشيرا إلى أنه التقى بسفير روسيا في مصر مؤخرا، واتخذا إجراءات خاصة بالملف الأمني في المطارات المصرية.

وأكد إن إجراءات التأمين التي ستقدمها وزارة الطيران هي المؤشر لعودة كثافة السياحة الروسية لمصر، موضحا: "قريبا سيتم الإعلان عن أخبار جديدة تخص الأمر"، دون تفاصيل.

كانت روسيا على رأس قائمة البلدان الكبرى المصدرة للسياحة لمصر، وبفارق كبير مع ثاني أكبر دولة توفد السياح إلى البلاد، وهي ألمانيا، التي بلغ عدد سائحيها في 2015 أقل من نصف عدد السياح الروس.

وعلقت موسكو الرحلات المباشرة إلى مصر عقب استهدف طائرة ركاب روسية، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، ومقتل 244 سائحا كانوا على متنها.

وفي أبريل/نيسان الماضي، تم استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين بعد توقف دام نحو عامين ونصف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر مطار العاصمة الإدارية مطار القاهرة السياحة الروسية وزارة الطيران المدني المصرية