الطبطبائي يدعو لتظاهرة تضامنية مع غزة بـ«ساحة الإرادة» مساء اليوم

الخميس 10 يوليو 2014 11:07 ص

الراى- الخليج الجديد

دعا النائب السابق و عضو حركة «نهج» الدكتور «وليد الطبطبائي»  إلى وقفة تضامنية  مع غزة مساء اليوم عقب صلاة التراويح  بـ «ساحة الإرادة».

فيما دعا أيضا النائب السابق الدكتور «جمعان الحربش» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»  إلى وقفة إحتجاجية ضد اعتقال «أحمد الدقباسي»  وذلك أمام صالة أفراح الفروانية.

يذكر أنه عقب العثور على جثث الثلاثة مستوطنين الإسرائيليين في بلدة «حلحول» قرب مدينة «الخليل»،  قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات على قطاع غزة والتي ازدادت حدتها الأيام الماضية  لتخلف عددا من الاطفال  صرعى لا ذنب لهم إلا  أنهم " فلسطينين"، كان أولهم الطفل «محمد أبو خضير» الذى قام المستوطنون الإسرائيليون بحرقه حيا حتى الموت، وبلغ إجمالي شهداء القصف الإسرائيلي خلال الأيام الماضية وحتي مساء أمس نحو 68 شهيدا و 505 جريح.

كما دعا نائب وزير الدفاع الاسرائيلي إلى عملية تهدف إلى «القضاء على حماس، وهدم منازلهم». من جهته أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي «بنيامين نتانياهو» أن حركة «حماس» مسؤولة عن مقتل الاسرائيليين الثلاثة و«ستدفع» ثمن ذلك.

فيما حمّلت جامعة الدول العربية الحكومة الإسرائيلية الحالية مسؤولية التصعيد الحالي في الأراضي الفلسطينية في ضوء مقتل المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة. وقالت إن إسرائيل هي التي تسببت في كل هذا التوتر من خلال حملة الاعتقالات المستمرة في الأراضي الفلسطينية والاعتداءات الخطيرة على المسجد الأقصى وإطلاق المستوطنين لتخريب الأماكن الدينية وانتهاك المساكن والبيوت.

  كلمات مفتاحية

التمييز تؤيد حبس الطبطبائي و5 إطفائيين 3 أشهر

نشطاء يستنكرون اعتقال «الطبطبائي» بعد تصريحاته حول إيران