"الحوثيون" يعلنون استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بطائرة مسيرة

السبت 4 أغسطس 2018 03:08 ص

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، السبت، تنفيذ هجوم جوي بطائرات مسيرة، استهدف قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "الحوثيين": "إن سلاح الجو المسير، شن هجوما جويا على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة قاصف 1".

 

سلاح الجو يشن غارات على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط#المسيرة #المسيرة_نتhttps://t.co/9yWjjILl7Z

— قناة المسيرة (@almasirah) August 4, 2018

وفي ذات السياق، قالت وكالة أنباء "سبأ" التابعة لـ"الحوثيين" إن الهجوم استهدف مرابض الطائرات التي تشارك في الهجمات الجوية على اليمن.

ولم يصدر أي تعليق من الجانب السعودي أو "التحالف العربي" حول الحادث حتى اللحظة.

وقاعدة الملك خالد الجوية هي قاعدة جوية لسلاح الجو الملكي السعودي، تقع في عسير قرب خميس مشيط، تبعد حوالي 200 كلم عن الحدود اليمنية، وتعتبر مركز قيادة المنطقة الجنوبية وفيها ثكنات للجيش وكليات عسكرية، ومربض لعدد من الطائرات، منها "إف-15" و"إف-16".

وتعرضت القاعدة للهجوم من قبل "الحوثيين" عدة مرات، منها استهداف مركز القيادة ومرابض الطائرات ومدينة الطيارين بالقاعدة بـ3 صواريخ باليستية في مارس/آذار 2017.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن "الحوثيون" من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاعدة الملك خالد الجوية الحوثيون طائرة مسيرة الحرب في اليمن

الحوثيون يعلنون قصف قاعدة الملك خالد بعسير.. والسعودية ترد

الحوثيون: هاجمنا قاعدة الملك خالد السعودية بطائرات مسيرة