درجات الحرارة تذيب الأسفلت بهولندا وتؤجج حرائق الغابات بالبرتغال

الاثنين 6 أغسطس 2018 08:08 ص

فى أسوأ موجة حر تشهدها أوروبا، سجلت درجات الحرارة ارتفاعا قياسيا، حيث أذابت الحرارة المرتفعة الأسفلت في بعض الدول، بينما أدت إلى اندلاع حرائق وإغلاق لطريق سريع في دول أخرى.

حرائق الغابات بالبرتغال

ففى البرتغال، ذكرت السلطات أن حريقا هائلا اندلع فى الغابات إثر ارتفاع درجة الحرارة إلى مستوى قياسى هو 46 درجة مئوية.وأضافت أن ما يقارب من 700 عنصر إطفاء يحاولون إخماد الحريق بمساعدة 10 طائرات ومروحيات ترش المياه.

أحذية للكلاب في فيينا

وفى فيينا، تم تزويد كلاب بوليسية سترافق الشرطة خلال بطولة للكرة الطائرة الشاطئية بأحذية خاصة،وذكرت الشرطة أن الكلاب ستقضى ساعات تسير على أسطح معرضة للشمس قد تتجاوز درجة حرارتها 50 درجة، وهو ما يستدعى تزويدها بالأحذية.

ذوبان الأسفلت بهولندا

وفى هولندا، أغلقت السلطات أجزاء من بعض الطرق السريعة حيث أدت الحرارة إلى ذوبان الأسفلت.

إغلاق مفاعلات نووية بفرنسا

وفى فرنسا، أعلنت شركة الطاقة الفرنسية "أو.دى.إف" إغلاق أربعة مفاعلات نووية جراء موجة الحر لتجنب ارتفاع درجة الحرارة فى الأنهار التى يتم سحب المياه منها لتبريد المفاعلات.

وفيات ضربة الشمس بأسبانيا

وفى إسبانيا، استمر الطقس الحار فى جنوب البلاد بالتأثير على مدينة قرطبة السياحية حيث بلغت الحرارة 44 درجة، فيما أدى ارتفاع درجات الحرارة إلى وفاة 3 أشخاص جراء "ضربة شمس" هذا الأسبوع.

سلسلة حرائق بأمريكا

وفى الولايات المتحدة، طالب "جيرى براون" حاكم ولاية كاليفورنيا مساعدة من البيت الأبيض بواشنطن فى الوقت الذى يواصل فيه الآلاف من رجال الإطفاء جهودهم لإخماد 17 حريقا كبيرا فى أنحاء الولاية مستعرة منذ أسابيع وأودت بحياة 8 أشخاص على الأقل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حر صيف درجات حرارة ارتفاع درجات الحرارة شمس خطر

13 نصيحة لتبريد المنزل بدون مكيفات في الصيف

يونيو 2019 الأشد حرارة بين نظرائه خلال 140 عاما

واحد من أسوأ حرائق الغابات.. لقطات مرعبة لحريق في أوريجون الأمريكية