البيشمركة: 20 عسكريا سابقا بالجيش الأمريكي يقاتلون معنا ضد «الدولة الإسلامية»

السبت 21 مارس 2015 11:03 ص

ذكر ضابطان في قوات البشمركة الكردية اليوم السبت، أن 20 من المقاتلين الأجانب تطوعوا في صفوف قوات البشمركة في مواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية» بمناطق القتال التي تمتد من شمال غربي كركوك إلى جنوبها بمسافة 110 كيلومترات.

وقال المقدم «لقمان محمد» أمر الفوج الثالث من اللواء 134 من قوات البيشمركة التي تنتشر جنوب وغرب كركوك إن «20 متطوعا أجنبيا من عدة دول مختلفة التحقوا بصفوف البشمركة ومعظمهم جاءوا من الولايات المتحدة الأمريكية وإن المتطوعين هم في الأغلبية عملوا في الجيش الأمريكي وتطوعوا اليوم لمساندة البشمركة في جبهات القتال في قضاء داقوق جنوبي كركوك وتل الورد ومكتب الخالد غربي كركوك».

وأضاف «يمتلك هؤلاء الخبرة العسكرية ووجودهم أمر ضروري لإعطاء المشورة والخبرة والدافع للمقاتل الكردي بالبشمركة لتحقيق النصر على «الدولة الإسلامية»، إنهم يتواجدون دوما بمقرات القيادة للبشمركة بكركوك وساحات القتال وهم عملوا مع الجيش الأمريكي ولهم خبرة في العراق».

وفيما قال قائد عمليات جنوب كركوك للبشمركة الضابط «وستا رسول» إن «وجود مقاتلين أجانب مع البشمركة أمر مهم فعمليات البيشمركة اليوم هي الهجوم وتطهير مناطق وليس الدفاع وهم يتحركون بإسناد التحالف الدولي وإن دورهم المشورة وتنظيم الخطط ودفع المقاتل لتحقيق النصر فوجودهم ضروري وهم يقاتلون مع البشمركة بالمواقع القتالية».

يذكر أن قوات البشمركة تضم قرابة خمسة ألوية تنتشر جنوب وشمالي وجنوبي كركوك ويزيد عدد المقاتلين على سبعة آلاف، وقتل حتى الآن قرابة 300 وأكثر من 2500 مصابا منذ العاشر من يونيو/حزيران الماضي.

  كلمات مفتاحية

البشمركة الدولة الإسلامية العراق كركوك

«البشمركة» تخرّج أول ”فوج مسيحي“ لقتال «الدولة الإسلامية»

وزارة الدفاع الفرنسية: 10 عسكريين سابقين يقاتلون في صفوف «الدولة الإسلامية»

مصادر تؤكد سيطرة «البشمركة» على 80% من كوباني .. و«الدولة الإسلامية» تنفي

«بارزاني» يزور جبل سنجار بعد تحريره ويصف دور قوات البشمركة بـ«التاريخي»

قوات البشمركة تدخل «عين العرب» عبر تركيا لمواجهة «الدولة الإسلامية»

كيف تتم مناقشة «داعش» في أمريكا؟

أمريكا تبدأ أولي خطوات «الحرب النفسية» ضد «الدولة الإسلامية» في الرقة

«البيشمركة» تعلن إنهاء مهامها في كوباني وتبدأ الانسحاب إلى كردستان

استياء كردي من تباطؤ التسليح والدعم الدولي لقوات «البيشمركة»

البيشمركة تعتقل 10 سعوديين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» شمالي العراق