ملكة جمال الكون: أنا امرأة متحولة جنسيا ولدي حقوق

الاثنين 6 أغسطس 2018 12:08 م

قالت أول امرأة متحولة جنسيا تحصد لقب ملكة جمال الكون في إسبانيا، وتدعى "أنجيلا بونس"، إنها تتلقى حقوقها وإشادات من مجمتعها.

وأوضحت "أنجيلا"، في لقاء لها أجرته قناة "تيلي موندو" الإسبانية، أنها "سعيدة باللقب، رغم الانتقادات التي تلقيتها، ولكني أتلقى أيضا العديد من التصفيق، وأنا متحمسة للغاية بعد فوزي بملكة جمال الكون في إسبانيا".

وأضافت ردا على سؤال حول الانتقادات التي تتلقاها لأنها امرأة متحولة: "أريد أن أقول أننى الآن امرأة، ولست رجلا، ففي النهاية أنا اصبحت كأي امرأة طبيعية، لدى نفس الجسم كما أنني أيضا أتمتع بمميزات المرأة وكأنني خلقت على هذا الشكل"، وتابعت: "ليس هناك ما يدعو بالتفريق بين المرأة المتحولة جنسيا والمرأة الطبيعية لأني فى النهاية امرأة، ولكن بخصائص ومميزات مختلفة".

وقالت "شعرت وكأنني الفائزة على أى حال"، مضيفة أنها تشعر بأنها ملكة منذ البداية، موضحة أن المجتمع لا يمتلك ثقافة الاختلاف والتنوع ولا يتقبلها وهذا ما جعلها تذهب للعلن، لتختتم حديثها "أنا هنا ولست غريبة.. فقط لدي قصة مختلفة".

وأشارت "إحضار اسم وألوان إسبانيا في مسابقة ملكة جمال الكون هو حلمي العظيم، وهدفي هو أن أكون متحدثة رسمية لرسالة التضمين والاحترام والتنوع ليس فقط لمجتمع المثليين والمتحولين جنسيا، ولكن أيضا للعالم بأسره".

وحصدت "أنجيلا" اللقب من وسط 20 متسابقة من مختلف أنحاء إسبانيا، لتعد بذلك أول امرأة متحولة جنسيا تنافس على لقب ملكة جمال الكون، التي كان ينظمها الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" قبل توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

  كلمات مفتاحية

ملكة جمال ملكة جمال الكون متحولة جنسيا امرأة رجل تحول جنسي

للمرة الأولى .. باكستان تسمح لمتحولة جنسيا بالعمل كمذيعة أخبار

سحب لقب ملكة جمال ميشيغان بسبب موقفها من الحجاب

الممثل المصري هشام سليم يكشف تحول ابنته جنسيا إلى ذكر

عارضة أزياء كولومبية تحتفل بحمل زوجها