الإمارات والسودان يبحثان التعاون في المجال الشرطي والسياحي

الاثنين 6 أغسطس 2018 01:08 ص

حالة من التقارب، شهدتها الإمارات والسودان، على مدار اليومين الماضيين، في المجالات الشرطية والسياحية.

حيث تسلم وزير الداخلية السودانية "إبراهيم محمود حامد"، رسالة من نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير الداخلية الفريق "سيف بن زايد آل نهيان"، الأحد، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك، خلال استقبال الوزير السوداني، سفير أبوظبي بالخرطوم "حمد الجنيبي"، الذي نقل رسالة بلاده، وفقا لوكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا".

وشدد وزير الداخلية السوداني، على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، واصفا العلاقة بالأخوية، مشددا على استمرارية علاقات التعاون بين البلدين في كل مجالات العمل الشرطي.

وأوضح "الجنيبي"، أن اللقاء بحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، مشيرا إلى أن وزير الداخلية السوداني، شدد على متانة العلاقات بين البلدين، وضرورة استمرارية التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الشرطية بين الوزارتين.

وفي وقت سابق، بحث وزير السياحة والآثار السوداني "محمد أبوزيد مصطفى"، لدى لقائه السفير الإماراتي، أوجه التعاون السياحي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

وأثنى الوزير على جهود حاكم الشارقة الشيخ "سلطان القاسمي"، مع الهيئة العامة للآثار في سواكن وسنار، بجانب الدعم المقدم بواسطتها لترميم متحف بيت الخليفة، ومتحف شيكان ومتحف نيالا.

من جانبه أشاد "الجنيبي" بجهود الوزارة لتطوير السياحة، مبديا استعداد بلاده للتعاون مع السودان، مؤكدا عمق العلاقات والروابط التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية السودانية تعاون ثنائي تعاون شرطي تعاون سياحي

الإمارات وراء حذف السودان من قائمة حظر السفر الأمريكية

السودان: حريصون على إصلاح ذات البين ودعم الوساطة الكويتية

اتفاق إماراتي سوداني لإنشاء محطات طاقة شمسية