رئيس الأركان المصري يتجه للسودان لحضور اجتماع اللجنة العسكرية

الاثنين 6 أغسطس 2018 04:08 ص

أعلنت صحف مصرية، مغادرة الفريق "محمد فريد" رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له للقاهرة، متجها إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة رسمية لحضور الاجتماع الخامس للجنة العسكرية المصرية السودانية المشتركة.

ووفقا للصحف المصرية، من المنتظر أن "يجري رئيس الأركان خلال الزيارة العديد من اللقاءات المهمة على صعيد التعاون العسكرى والأمني، وتنسيق الجهود بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات".

وتحسنت العلاقات المصرية السودانية عقب زيارة قام بها الرئيس السوداني «عمر البشير» لمصر خلال شهر مارس/آذار الماضي، وذلك بعد توترها على خلفية عدد من القضايا التي تشهد تباينا في مواقف البلدين، وعلى رأسها المثلث الحدودي المتنازع عليه بين البلدين «حلايب وشلاتين»، وملف «سد النهضة» الإثيوبي، والاتفاقية السودانية التركية بشأن جزيرة «سواكن» السودانية في البحر الأحمر.

وتأتي تلك الزيارة بعد أيام من تحرير قوة عسكرية مصرية مكونة من 4 أفراد كانت مختطفة عند الحدود السودانية المصرية الليبية المشتركة.

وفيما قال بيان للمتحدث العسكري المصري، إن تعاونا عسكريا مصريا سودانيا تم لاستعادة القوة المصرية، دون تفاصيل، أشارت أنباء أخرى إلى أن  القوة المصرية كانت في مهمة لتجميع معلومات عن نشاط الجيش السوداني مع المجموعات المسلحة الليبية.

  كلمات مفتاحية

مصر رئيس الأركان المصري السودان العلاقات المصرية السودانية

القوة المصرية المختطفة كانت تجمع معلومات عن الجيش السوداني

الخرطوم تستضيف اجتماعات اللجنة السودانية المصرية للتشاور السياسي.. الخميس