الثلاثاء 7 أغسطس 2018 08:08 ص

حذر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الثلاثاء، من قطع العلاقات التجارية مع أي دولة لا تلتزم بالعقوبات المفروضة على إيران.

وقال "ترامب" في تغريدة له على "تويتر" إن "العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران هي الأشد على الإطلاق".

وأضاف: "ستصل في نوفمبر إلى مستوى أعلى. كل من يجري معاملات مع إيران لن يجري معاملات مع الولايات المتحدة. أطلب السلام العالمي، لا أقل من ذلك!".

 

The Iran sanctions have officially been cast. These are the most biting sanctions ever imposed, and in November they ratchet up to yet another level. Anyone doing business with Iran will NOT be doing business with the United States. I am asking for WORLD PEACE, nothing less!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 7, 2018

وصباح الثلاثاء، دخلت المرحلة الأولى من العقوبات الأمريكية على طهران حيّز التنفيذ، بعد 3 أشهر على قرار واشنطن الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015 مع الدول الست الكبرى.

بينما يتم تطبيق المرحلة الثانية من هذه العقوبات في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحظر تصدير النفط الإيراني.

وستحول العقوبات الجديدة دون استخدام إيران للدولار الأمريكي في تجارتها، وتعد ضربة موجعة لصادرات النفط الإيراني، الذي تشكل إيراداته مصدر دخل رئيسيا لإيران.

ومن المنتظر أن تؤثر العقوبات على دول أخرى، حيث أعلنت واشنطن أنها ستفرض عقوبات على الدول التي لا تلتزم بقرارها وتواصل تبادل التجارة مع إيران.