دول الاتحاد الأوروبي تتصدر الوجهات السياحية للخليجيين

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 07:08 ص

تصدرت دول الاتحاد الأوروبي الوجهات السياحية بالنسبة للسياح الخليجيين، حسبما كشفت بيانات صادرة عن شركة "في إف إس غلوبل" المتخصصة في مجال توفير خدمات التعهيد والتكنولوجيا للحكومات والبعثات الدبلوماسية حول العالم.

وسجلت الشركة نحو 1.1 مليون طلب للحصول على تأشيرة سياحة لدول الاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران 2018، بنسبة نمو تقدر بنحو 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للعمليات بالشرق الأوسط وجنوب آسيا والصين لدى "في إف إس غلوبل"، "فيناي مالهوترا": "لاحظنا تصدر دول الاتحاد الأوروبي وخاصة الوجهات غير التقليدية، رغبات السياح من دول مجلس التعاون الخليجي وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ تؤشر تلك البيانات إلى توسع سياحة الترفيه وكذلك الرقعة الجغرافية التي يتطلع إليها السياح".

وشهدت فترة الصيف، وبتزامنها مع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وإجازات المدارس إقبالاً واسعاً على طلبات التأشيرات السياحية.

كما أن الإقبال على دولة أو أخرى من الوجهات السياحية يعتمد بشكل أساسي على عدة عوامل، أهمها: طول فترة التأشيرة، والتكلفة المالية، والوضع السياسي في تلك الدولة، والمنطقة الجغرافية، وأهم المعالم السياحية والفعاليات التي تحتضنها.

  كلمات مفتاحية

الخليج التأشيرات السياحية وجهات سياحية