"دلال أبو آمنة" ترد على مزاعم إسرائيلية: أنا فلسطينية

الأربعاء 8 أغسطس 2018 04:08 ص

زعمت صفحة "(إسرائيل) بالعربية" التابعة للخارجية الإسرائيلية، أن مشاركة الفنانة الفلسطينية "دلال أبو آمنة"، في إحياء حفل فني بالقاهرة، بمثابة مشاركة إسرائيلية في الحفل، وهو ما اعترضت عليه الفنانة التي غردت بالقول إنها جاءت إلى مصر بصفتها فلسطينية.

وفي منشور لها عبر حسابها بموقع "تويتر"، قالت الصفحة الإسرائيلية الرسمية، إن "المطربة العربية الإسرائيلية، دلال أبو آمنة، ستحيي غدا الخميس حفلا في دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة الثقافة".

وأضافت: "آبو آمنة فنانة موهوبة وشهيرة في (إسرائيل)، ومحبوبة في الأوساط العربية واليهودية، وتتميز بقدرتها على غناء أغاني أم كلثوم".

وتابعت: "نأمل أن نرى مزيدا من التعاون الثقافي مستقبلا".

 

تحيي المطربة العربية الإسرائيلية دلال أبو آمنة حفلا غدا الخميس في دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة الثقافة. ابو آمنة فنانة موهوبة وشهيرة في إسرائيل ومحبوبة في الأوساط العربية واليهودية وتتميز بقدرتها على غناء أغاني أم كلثوم. نأمل ان نرى المزيد من التعاون الثقافي مستقبلا pic.twitter.com/aJAPz8ZD7j

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) August 8, 2018

بيد أن المطربة التي ولدت في مدينة الناصرة الفلسطينية، واشتهرت بأداء أغاني التراث الفلسطيني والشامي، غردت بالرد على الصفحة الإسرائيلية: "جئنا إلى القاهرة، فلسطينيون صامدون على أرضنا، نحمل الهم الفلسطيني ونرفع الصوت الفلسطيني عاليا".

وأضافت: "هذه هويتنا، وهذه قضيتنا، التي لن نتخلى عنها، شاء من شاء وأبى من أبى".

 

جئنا الى القاهرة فلسطينيون صامدون على أرضنا نحمل الهم الفلسطيني ونرفع الصوت الفلسطيني عاليا.
هذه هويتنا وهذه قضيتنا التي لن نتخلى عنها
شاء من شاء وأبى من أبى!

— دلال أبو آمنة (@Dalalabuamneh) August 8, 2018

وتشارك "دلال أبو آمنة"، في فاعليات مهرجان "القلعة" الذي انطلق في 2 أغسطس/آب الجاري، ويستمر حتى 17 منه، ويتضمن 37 حفلا غنائيا بمشاركة عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي والعالم ومصر، بمشاركة 6 دول عربية وأجنبية.

وتعرف "دلال أبو آمنة"، بتقديمها للفن الإنساني الملتزم، وتعمل على تطوير الفن الفلسطيني بحيث يحافظ على أصالته من ناحية، ويحاكي الجيل الشاب والمستمع الغربي من ناحية أخرى، كوسيلة لترسيخ الهوية الفلسطينية ودعم قضايا الشعب الفلسطيني، حسب تصريحات سابقة لها.

وشاركت "دلال" من قبل، في مهرجانات عالمية وعربية هامة مثل مهرجان جرش، والموسيقى العربية، وقامت بتمثيل فلسطين في عدة أوبريتات عربية، كما تشارك بشكل دائم في أمسيات ثقافية وفنية محليا وعربيا ودوليا.

وبالإضافة لمشاركاتها ضمن فرقتها الخاصة، "دلال" هي المغنية الرئيسية في الأوركسترا العالمية "MESTO"، وتقدم من خلالها أغاني التراث العربي والفلسطيني بمرافقة موسيقيين غربيين وبتوزيع أوركسترالي في كافة أنحاء العالم.

  كلمات مفتاحية

دلال أبو آمنة مصر إسرائيل القضية الفلسطينية

"دلال أبوآمنة" تغني بالقاهرة.. والأوبرا المصرية: فلسطينية لا إسرائيلية

نور.. دلال أبو آمنة تطلق ألبومها الغنائي الصوفي

لماذا ترفض الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة إقامة حفلات في الإمارات؟