مباحثات بين "أردوغان" وأمير الكويت في ظل العقوبات الأمريكية

السبت 11 أغسطس 2018 08:08 ص

تلقى أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الصباح"، اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، وذلك وسط الضغوط التي تواجهها أنقرة جراء العقوبات الأمريكية على خلفية استمرار احتجاز القس "أندرو برونسون".

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا " أنه جرى خلال الاتصال استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما تم بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وأعرب أمير الكويت عن تقديره لـ"أردوغان" على هذا التواصل الذي "يجسد أواصر العلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين الصديقين".

وفي وقت سابق السبت، توعد الرئيس التركي من سماهم بـ"أعداء تركيا" بعدم السماح لهم بالانتصار في الحرب الاقتصادية الدائرة حاليا لتركيع تركيا، على حد وصفه.

وأضاف، في كلمة أمام حشود من المواطنين الأتراك أن التدهور غير المسبوق لليرة التركية وارتفاع مستوى التضخم ليس أمرا اقتصاديا ولكنه سياسي.

وشبه "أردوغان" الأزمة المالية الحالية التي تواجهها بلاده بانقلاب يوليو/تموز 2016، داعيا الأتراك إلى مواجهته عن طريق العمل على زيادة الصادرات وإدخال المزيد من العملات الأجنبية إلى البلاد.

وتجري أنقرة مشاورات مع الصين وروسيا وإيران لتجاوز الأزمة الاقتصادية، بعد أن هوت الليرة التركية إلى مستوى قياسي منخفض أمام الدولار الأمريكي.

وجاءت عقوبات واشنطن على أنقرة بسبب استمرار احتجاز القس الأمريكي "أندرو برونسون" في تركيا على خلفية تهم بـ"التجسس والإرهاب".

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية التركية القس الأمريكي عقوبات أمريكية مباحثات هاتفية

الرئاسة التركية: لا يمكن لأي تهديد أن يكسر إرادتنا