77 مليار دولار عجز الميزانية الأمريكية في يوليو الماضي

الأحد 12 أغسطس 2018 08:08 ص

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس السبت ،أن الميزانية سجلت عجزا قدره 77 مليار دولار في يوليو/تموز الماضي.

ووفقا للبيان الشهري للميزانية الذي تصدره الوزارة، فإن العجز في الميزانية في الشهر نفسه من العام الماضي بلغ 43 مليار دولار، وتأتي الزيادة البالغة 79% متماشية مع توقعات المحللين.

وبحسب "رويترز"، وصل العجز للسنة المالية الجاري التي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 684 مليار دولار مقارنة بعجز بلغ 566 مليار دولار في الفترة نفسها من السنة المالية 2017.

وبلغ إجمالي الإيرادات الشهر الماضي 225 مليار دولار، بانخفاض 3% على أساس سنوي، بينما سجلت النفقات قفزة قدرها 10% إلى 302 مليار دولار.

وتعتزم وزارة الخزانة الأمريكية بيع سندات طويلة المدى بقيمة 78 مليار دولار خلال الشهر الحالي، في حين طرحت سندات قصيرة الأجل جديدة مدتها شهرين.

وفي إعلانها لطروحات السندات، رفعت وزارة الخزانة قيمة طرح السندات من 73 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري إلى 78 مليار دولار خلال الربع الحالي.

وأشارت وكالة "بلومبرغ" إلى أن هذه هي الزيادة ربع السنوية الثالثة على التوالي لقيمة طرح السندات، حيث يتبنى الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" سياسات مالية تؤدي إلى زيادة عجز ميزانية الولايات المتحدة.

وتعتزم الولايات المتحدة بيع سندات مدتها 3 سنوات بقيمة 34 مليار دولار في أغسطس/آب الجاري، بعد أن باعت الشهر الماضي سندات من الفئة نفسها بقيمة 33 مليار دولار، وباعت في مايو/أيار الماضي سندات من الفئة نفسها قيمتها 31 مليار دولار.

ورفعت وزارة الخزانة قيمة طرحها المقبل من السندات فئة العشر سنوات المقرر يوم 8 أغسطس/آب الجاري إلى 26 مليار دولار، مقابل 25 مليار دولار في الشهر الماضي، وستبيع الوزارة سندات مدتها 30 عاما بقيمة 18 مليار دولار يوم 9 أغسطس/آب الجاري، مقابل 17 مليار دولار في مايو/أيار الماضي.

ويأتي ذلك فيما ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية فئة العشر سنوات وهي السندات القياسية إلى أكثر من 3% لأول مرة منذ 13 يونيو/حزيران الماضي، وذلك في أعقاب الإعلان عن خطة الطروحات الجديدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة الخزانة الأمريكية عجز الميزانية سندات ترامب سياسات مالية