أكاديمي كندي يسخر من ادعاءات قناة "العربية" حول اعتقاله

الأحد 12 أغسطس 2018 12:08 م

أبدى الأكاديمي الكندي الشهير "جوردان بيترسون" سخريته من تقرير لقناة "العربية" السعودية، زعمت فيه أنه معتقل سياسي في كندا، مستغلة الأمر لمهاجمة ملف حقوق الإنسان ببلاده.

وكتب "بيترسون" في تغريدة له على "تويتر" ساخراً: "أنقذوني أنقذوني.. أنا معتقل".

 

Help! Help! I'm being oppressed! https://t.co/Jdb8l1ew7Z pic.twitter.com/4IzqBVSUF0

— Jordan B Peterson (@jordanbpeterson) August 12, 2018

 

و"جوردان بيترسون" هو عالم نفس سريري ومفكر كندي شهير، يعمل بروفيسوراً في علم النفس بجامعة "تورونتو"، ويعتبر من أبرز منتقدي علم "اللياقة السياسية" المعروف بـ"الصواب السياسي".

 وتعتبر كتب "بيترسون" الأكثر مبيعاً في القارة الأمريكية.

وكانت "العربية" قد نشرت تقريراً لها، الثلاثاء الماضي، حول "معتقلي الرأي في كندا"، منتقدةً -كما قالت- أوضاع السجون فيها، ناسبة المعلومات التي أوردتها في التقرير إلى منظمات وناشطين لم تسمهم.

وقالت القناة السعودية إن السجون في كندا "مكتظة"، ولا يتلقى النزيل أكثر من 5 دولارات في اليوم الواحد، ويتعرض النزلاء للضرب الشديد من قبل السجانين، وفقاً للتقرير.

والإثنين الماضي، استدعت السعودية سفيرها لدى كندا للتشاور، وأعلنت أن السفير الكندي في الرياض شخصا غير مرغوب فيه، وطلبت مغادرته، كما أعلنت تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة كافة مع كندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

وجاء الرد السعودي احتجاجا على بيان لوزارة الخارجية الكندية قال إن كندا تشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية للمجتمع المدني وناشطي حقوق المرأة في المملكة السعودية، بما في ذلك "سمر بدوي"، شقيقة الناشط المعتقل "رائف بدوي"، التي تم اعتقالها الأسبوع قبل الماضي.

  كلمات مفتاحية

أكاديمي كندي العلاقات السعودية الكندية اعتقالات السعودية حقوق الإنسان

نقابة الصحفيين التونسيين تطالب قناة العربية بالاعتذار