"ترامب": البطالة انخفضت بأمريكا لأقل مستوى منذ 50 عاما

الاثنين 13 أغسطس 2018 07:08 ص

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إن معدلات البطالة في بلده انخفضت إلى "مستويات قياسية".

وقال "ترامب"، في تغريدة على "تويتر"، إن "بيانات البطالة هي الأفضل منذ 50 عاما، وربما منذ أي وقت مضى، والعديد من الشركات تعود إلى الولايات المتحدة”.

وأضاف أن "الاقتصاد الأمريكي ينمو بسرعة".

وأعاد "ترامب" مشاركة منشوره مع قناة "فوكس" الأمريكية، و"مايك هاكابي"، الذي كان حاكما لولاية أركنسو، حيث علق قائلا: "رواتبكم تنمو، وراتبكم التقاعدي يزداد قوة".

 

.@GovMikeHuckabee “Your paycheck is bigger, your pension is stronger.” @foxandfriends Unemployment numbers are better than they have been in 50 years, & perhaps ever. Our country is booming like never before - and it will get even better! Many companies moving back to the U.S.A.

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 12, 2018

وكان "هاكابي" قال، خلال لقاء مع قناة "فوكس" إن الأمريكيين "سيفقدون علاوات رواتبهم إذا فاز الديمقراطيون في انتخابات الكونغرس المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل".

وأضاف أنه في حال فوز الجمهوريين في الانتخابات، فإن الأمريكيين سيحافظون على رواتبهم وعلاواتها، وأن حدود الولايات المتحدة ستكون آمنة أكثر، وفق قوله.

يذكر أن معدل البطالة في الولايات المتحدة انخفض إلى 3.8% خلال مايو/أيار الماضي، وهو المعدل الأقل منذ 2000.

واحتفى الرئيس الأمريكي أكثر من مرة بصفقات هائلة أبرمتها حكومته مع السعودية ودول خليجية أخرى، معظمها عسكرية، أسهمت في خلق عشرات الآلاف من الوظائف للأمريكيين، وحققت نسبة نمو للشركات الأمريكية وحفزت الاقتصاد.

  كلمات مفتاحية

أمريكا الاقتصاد الأمريكي دونالد ترامب البطالة تويتر