المصرية "ضحية العمرة المزيفة" تعود "حاجة" إلى مكة

الاثنين 13 أغسطس 2018 08:08 ص

تعود السيدة المصرية "سعدية عبدالسلام"، التي اشتھرت إعلامیا بـ"ضحیة العمرة المزيفة"، إلى مكة المكرمة يوم الأربعاء المقبل، لأداء مناسك الحج، بعد أن تكفل أحد رجال الأعمال المصريین بتكالیف أدائھا الفريضة.

 وعبرت "سعدية"، في مداخلة لبرنامج "العاشرة مساء" على فضائیة "دريم" المصرية، عن سعادتھا بتحقق أمنیتھا الكبرى بأداء فريضة الحج، مؤكدة أنها "لن تقدم على حمل أي حقيبة لأي شخص تجهله مجددا" في إشارة إلى السبب الذي أدى لاحتجازها من قبل السلطات السعودية خلال رحلتها الأولى للعمرة.

 

 

وألقت سلطات مطار ينبع السعودي القبض على "سعدية" في 20 مارس/آذار الماضي، وبحوزتها حقيبة تحتوي على نحو 75 ألف قرص ترامادول ومواد مخدرة، لتكشف التحريات الأمنية لاحقا أن جار السيدة العجوز (عبدالله) خدعها بادعاء تبرعه لها بأداء العمرة قبل أن يوصيها بإيصال الحقيبة إلى أحد معارفه هناك دون أن تدري العجوز باحتوائها على مخدرات.

وقادت التحقیقات بالسعودية ومصر إلى القبض على الجار المخادع الذي اعترف بتفاصيل اشتراكه وعدد من أعوانه في مخطط استغلوا فيه "سعدية" لتهريب شحنات مخدرة، لتطلق السلطات السعودية سراح السيدة العجوز بعد أربعين يوما على احتجازها (30 أبريل/نيسان الماضي).

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر سعدية عبدالسلام تعليق تأشيرات العمرة مكة الحج العاشرة مساء

محكمة مصرية تمنع سيدة من أداء العمرة لاتهامها بـ"الدعارة"