"أوبك": الكويت رفعت إنتاجها النفطي لـ93 ألف برميل يوميا

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 08:08 ص

كشفت مصادر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، أن الكويت رفعت إنتاجها النفطي خلال شهر يوليو/تموز الماضي بواقع 93 ألف برميل يوميا ليصل إلى 2.8 مليون برميل.

 ويأتي ارتفاع إنتاج الكويت وفقا لقرار المنظمة وروسيا ومنتجين آخرين على زيادة الإنتاج اعتبارا من شهر يوليو/تموز الماضي بمقدار مليون برميل يوميا تقريبا.

وحسب المصادر، رفعت الكويت إنتاجها اليومي بواقع 78.5 ألف برميل ليصل المعدل اليومي الى 2.79 مليون برميل، فيما ارتفع إنتاج دول "أوبك" النفطي بواقع 41 ألف برميل على أساس شهري في يوليو/تموز إلى 32.32 مليون برميل يوميا.

وأفاد تقرير "أوبك" الذي صدر أمس بأن متوسط سعر تصدير النفط الخام الكويتي ارتفع خلال 2018 إلى 67.8 دولارات للبرميل، وذلك بالمقارنة مع متوسط بلغ 49.10 دولارات للعام 2017، فيما بلغ متوسط سعر النفط الكويتي المسجل خلال يوليو/تموز 72.3 دولارات للبرميل.

وقال التقرير إن الكويت احتلت المركز الثالث بعد السعودية والإمارات من حيث توريد النفط الخام إلى اليابان وذلك بحصة تقدر بـ7%، فيما استحوذت السعودية على حصة تبلغ 38% من إجمالي صادرات النفط الخام، وجاءت الإمارات كثاني أكبر مورد لليابان بحصة تبلغ 23% من إجمالي النفط الخام.

وتوقعت "أوبك" انخفاض الطلب على نفطها العام المقبل مع ضخ المنافسين المزيد من الخام، وقالت إن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم والحريصة على تجنب عودة تخمة المعروض، قلصت إنتاجها.

  كلمات مفتاحية

الكويت أوبك النفط إنتاج النفط التصدير

الكويت توقف شحن النفط لأمريكا للمرة الأولى منذ الغزو