احتجاز تركية يشتبه في تورطها بحادث السفير الروسي 2016

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 12:08 م

ألقت الأجهزة الأمنية التركية القبض مؤخرا على امرأة تم إيقاف زوجها في وقت سابق، يشتبه في تورطها في حادث اغتيال السفير الروسي "أندريه كارلوف"، حسب الإعلام التركي.

وأشار الإعلام التركي إلى أن المشتبه بها لها علاقة بمنظمة "فتح الله كولن"، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشل في يوليو/تموز 2016.

ونقلت صحيفة "الصباح" التركية في ديسمبر/كانون الأول 2017 عن النيابة العامة أن "ميرت ألطنطاش" قاتل السفير الروسي كان على اتصال بـ"كولن".

وبحسب أجهزة التحقيق، كان "كولن" يعرف "ميرت ألطنطاش" شخصيا ويتلقى كل المعلومات المتعلقة بالتحضير للاعتداء عبر هاتفه النقال.

وقبل عامين، تعرض السفير الروسي «أندريه كارلوف»، إلى هجوم مسلح أثناء إلقائه كلمة في معرض للصور تمّ تنظيمه بالتعاون بين السفارة الروسية وبلدية جانقايا في العاصمة التركية أنقرة؛ ما أدى لمقتله.

وبعد إطلاقه النار على سفير روسيا، قال المهاجم، وهو ضابط شرطه تركي في الـ23 من عمره، إنه نفذ هجومه انتقاما للشهداء في مدينة حلب السورية؛ حيث تساند موسكو بغارات جوية نظام «بشار الأسد» في قصف مكثف على المدينة، منذ 15 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي؛ ما أودى بحياة قرابة ألف شخص، حسب مصادر في الدفاع المدني السوري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا روسيا السفير الروسي بأنقرة العلاقات التركية الروسية

محكمة تركية تستمع لشاهد على علاقة بقاتل السفير الروسي