وزير الرياضة العراقي يزف خبرا سارا لجماهير كرة القدم

الأربعاء 15 أغسطس 2018 07:08 ص

كشف وزير الشباب والرياضة العراقي، "عبدالحسين عبطان"، عن موعد جديد لتفقد ملاعب كرة القدم العراقية، من قبل الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، تمهيداً لرفع الحظر عنها.

وجاء ذلك الأربعاء، عقب اجتماع "عبطان"، مع الأمينة العامة لـ"الفيفا"، السنغالية "فاطمة سامورا".

وكتب الوزير العراقي عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": "انتهينا قبل قليل من عقد اجتماع مثمر في زيورخ، مع فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، وبحثنا بالتفصيل ملف كرة القدم في العراق ورفع الحظر عن ملاعب بغداد والمحافظات".

وأشار "عبطان" إلى أنه تقرر إرسال لجنة من "الفيفا" لزيارة ملاعب العراق، خلال الشهرين المقبلين، لرفع الحظر الكروي المفروض عن 6 ملاعب، من بينها ملعب العاصمة بغداد.

ومن جانبه، قال مدير إعلام وزارة الشباب والرياضة، "علي العطواني": "الوزير عبطان حمل معه ملفاً متكاملاً عن كرة القدم العراقية، لاسيما ملف ملاعب بغداد وميسان والنجف والكوت والسليمانية ودهوك، من أجل السعي لرفع الحظر عنها، لكي تضاف إلى ملاعب محافظات البصرة وكربلاء وأربيل".

وأضاف "العطواني": "الفيفا وعد عبطان بإرسال وفد يتألف من لجنة خاصة لتفقّد وفحص الملاعب في المحافظات الست، في غضون الشهرين المقبلين؛ من أجل الشروع برفع الحظر الكلي عنها".

تجدر الإشارة إلى أنه تم رفع الحظر جزئياً عن الملاعب العراقية، في 16 مارس/آذار المنصرم، بعد قرار "الفيفا" إزالة الحظر المفروض عن 3 محافظات عراقية.

  كلمات مفتاحية

ملعب كربلاء الفيفا بغداد

رئيس «فيفا» يصدم العراقيين والسعوديين

نجم العراق جستن ميرام يعتذر عن عدم المشاركة بمنتخب بلاده