رئيس «فيفا» يصدم العراقيين والسعوديين

الأربعاء 28 فبراير 2018 10:02 ص

قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، السويسري «جياني إنفانتينو»، اعتذاره عن عدم حضور المباراة الودية التاريخية التي ستجمع منتخبي العراق والسعودية، على «ملعب البصرة الدولي»، الأربعاء.

ورفض «إنفانتينو» قبول الدعوة الموجهة إليه لحضور المباراة، وصرح المتحدث الرسمي باسم «فيفا»، قائلاً: «الرئيس لن يحضر إلى العراق»، دون ذكر تفاصيل إضافية عن أسباب ذلك.

ويحل المنتخب السعودي ضيفاً على نظيره العراقي، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، بناءً على طلب من رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، لمساعدة الكرة العراقية في رفع الحظر عن ملاعبها، والمفروض عليها من قبل «فيفا» بسبب الدواعي الأمنية.

وكان المسؤولون العراقيون يأملون في حضور رئيس «فيفا» إلى بلادهم، كمحاولة لإقناعه برفع الحظر المفروض منذ أعوام على إقامة المباريات الدولية في العراق بشكل تام، قبل أن يتم تخفيفه بالسماح بإقامة المباريات الدولية الودية على ثلاثة ملاعب في مدن البصرة وكربلاء، وأربيل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المباراة الأولى التي يخوضها المنتخب السعودي في العراق منذ عام 1979.

ومن المقرر أن يسبق المباراة احتفال مبسط بحضور مسؤولي الاتحاد العراقي ونجوم الكرة العراقية السابقين، وحشد كبير من الجماهير يقدر بأكثر من 50 ألف مشجع.

وشهدت العراق، منذ أيام قليلة، وصول وفد قطري رفيع المستوى ترأسه «الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني» رئيس اتحاد الكرة، حيث زار «ملعب الشعب الدولي» ببغداد، وذلك في إطار الجهود القطرية للمساعدة على رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

فيما عبر وزير الشباب والرياضة العراقي، عن سروره بتواجد الأشقاء القطريين في بغداد، وقال إن هذه رسالة واضحة من قطر إلى العالم فحواها واضح كونهم تواجدوا فيها واطلعوا بأم عينهم على ما تعيشه بغداد.

كما أكد أن هذه الزيارة ستسرع في رفع الحظر عن الملاعب العراقية الذي طال كثيراً، وأن التاريخ سيسجل لقطر وأهلها مواقفهم النبيلة التي يحفظها الشعب العراقي.

  كلمات مفتاحية

إنفانتينو فيفا العراق السعودية

وزير الرياضة العراقي يزف خبرا سارا لجماهير كرة القدم