أزمة دبلوماسية بين السعودية وإيران في الألعاب الآسيوية

الأربعاء 15 أغسطس 2018 07:08 ص

شهدت مباراة المنتخب السعودي ونظيره الإيراني، الأربعاء، ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2018، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حدوث أزمة وشجار لفظي بين مشجعي المنتخبين وأعضاء بعثتهما الرياضة والدبلوماسية.

وكان التعادل السلبي قد حسم مواجهة السعودية وإيران، على ملعب "ويباوا موكتي"، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة "F" ضمن منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية.

وأكدت تقارير صحفية إيرانية، أن شجارا وقع بين إيرانيين وسعوديين خلال الدقيقة 25 من الشوط الأول، في حضور السفيرين السعودي والإيراني، وممثل إيران ومنسقها في البطولة الآسيوية المقامة في إندونيسيا.

وأضافت أن الأزمة حدثت بعد رفض السعوديين السماح للبعثة الإيرانية الحضور للمدرجات الخاصة بالسفير الإيراني، والمرافقين معه في الخط الأول.

وأردفت أن جلوس الدبلوماسيين السعوديين على المقاعد المخصصة للبعثة الإيرانية كان السبب في الأزمة، الأمر الذي دفع الجماهير للاحتكاك والشجار معهم، ولكن الأزمة تم حلها سريعا من قبل المسؤولين الإندونيسيين.

ومن المنتظر أن تلتقي السعودية مع ميانمار، وإيران مع كوريا الشمالية بمنافسات الجولة الثانية من المجموعة، الجمعة، 17 أغسطس/آب الجاري.

  كلمات مفتاحية

الأخضر الأولمبي إيران السعودية دورة الألعاب الآسيوية

قطر تحصد ذهبية كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية

السعودية وقطر.. من يفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية؟