أطفال يمنيون أختطفهم الحوثي: أجبرنا على حمل السلاح

الخميس 16 أغسطس 2018 06:08 ص

قال مدير مركز "الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" في اليمن "عبدالرحمن القباطي" إن المركز بدأ قبل عامين تأهيل الأطفال اليمنيين الذين تم إنقاذهم من جبهات القتال نفسيا واجتماعيا، وتم تأهيل 215 طفلا تأهيلا كاملا، من بينهم 181 طفلا جندهم الحوثيون.

وبحسب شهادات أطفال في المركز، فقد تم اختطافهم من قبل الحوثيين ونقلهم لأماكن وعرة دون طعام أو شراب، ثم إجبارهم على حمل السلاح بالقوة والضرب.

وكان البرلمان العربي أدان في شهر يوليو/تموز الماضي، تجنيد ميليشيات الحوثي للأطفال في اليمن والزج بهم في ساحات القتال واتخاذهم دروعًا بشرية في انتهاكٍ واضحٍ للأعراف وللقانون والاتفاقات الدولية التي تحمي حقوق الأطفال.

وقال أحد الأطفال الذين تم اختطافهم من قبل الميليشيات الحوثية مع مجموعة من الأطفال إنه تم نقلهم إلى صعدة، مبينا أن الحوثيين قسموا الأطفال حسب الأعمار السنية وتوزيعهم على الجبهات.

ولفت إلى أنه وأقرانه من الأطفال سلكوا مواقع جبلية وعرة، وأن اثنين منهم توفيا بسقوطهما من المرتفعات الشاهقة، مشيرا إلى أن الحوثيين يتركون الأطفال في مواقع بعيدة دون طعام أو شراب، ويعاملونهم بعنف وقوة.

وبين طفل آخر: إن الحوثيين قتلوا صديق والده أمام عينيه، وقاموا بقتل طفل آخر في مشهد مماثل، مؤكدا أن الميليشيات تمارس أعمالا إجرامية دون وجود رادع لها.

ورصد أكثر من إحصاء منذ مطلع العام الحالي، أن 305 من الأطفال اليمنيين في 14 محافظة، وأن 70% من هؤلاء الأطفال قُتِلوا في المعارك، فيما جُرِح 8% منهم ووقع 9% منهم أسرى لدى قوات التحالف السعودي، في حين أن 13% ما زالوا على جبهات القتال.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون تجنيد الأطفال في اليمن الميليشيات الحوثية محمد كوثراني

أمريكا تعلن ضبط شحنة أسلحة قبل وصولها إلى الحوثيين