السعودية: هذه الفيديوهات دليل تدريب "حزب الله" لـ"الحوثيين"

الجمعة 17 أغسطس 2018 11:08 ص

نشر السفير السعودي في واشنطن، الأمير "خالد بن سلمان"، مقاطع فيديو عبر "تويتر"، قال إنها تثبت وجود علاقة بين "حزب الله" والحوثيين، وتبعيتهما لإيران، على حد قوله.

وأوضح الأمير السعودي، في تغريدة له، إن عملية سابقة لقوات خاصة من التحالف العربي كشفت عن أدلة بخصوص دور "حزب الله" في اليمن.

يظهر هذا المقطع عنصر في ما يسمى بحزب الله ناصحا الحوثيين باستخدام المركبات المدنية لتهريب المقاتلين مثل ما حدث في دمّاج بتهريبهم المقاتلين في صهاريج المياه. يجب على المجتمع الدولي أن لا يغض الطرف عن أساليب الخداع التي تتبعها هذه الميليشيا، والتي تعرض حياة المدنيين للخطر. pic.twitter.com/O4zOQNg1qX

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) August 16, 2018

ونشر مقطع فيديو يظهر شخصا وهو يوجه مقاتلي جماعة "الحوثي" في اليمن، وينقل خبراته العسكرية إليهم، وقال إن هذا الشخص قيادي في "حزب الله" كونه يضع صورة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي" كخلفية لحاسوبه.

وفي مقطع أخر ينصح شخص قال إنه من "حزب الله" باستخدام المركبات المدنية لتهريب المقاتلين، مثل ما حدث في بلدة دمّاج، بمحافظة صعدة اليمنية، بتهريبهم عبر صهاريج المياه.

وشدد "خالد بن سلمان" على ضرورة ألا يغض المجتمع الدولي الطرف عن أساليب الخداع التي تتبعها هذه الميليشيات، والتي تعرض حياة المدنيين للخطر.

وشدد على أن بلاده لن تسمح لجماعة "الحوثي" بأن تصبح "حزب الله" آخر، وهذا ما يسعى له النظام الإيراني.

المملكة لن تسمح للحوثي أن يصبح حزب الله آخر، وهذا ما يسعى له النظام الإيراني حيث يقوم بالإضافة إلى تهريب الأسلحة والصواريخ بدعمهم بمدربين من ما يسمى بحزب الله لمد الحوثيين بالخبرات لاستكمال حربهم على الشعب اليمني.

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) August 16, 2018

وتحدث عن "وجود عناصر قتالية لما يسمى حزب الله في اليمن يثبت أن النظام الإيراني أوكل مهمة تدريب أتباعه الحوثيين لهذا الحزب الإرهابي".

وجود عناصر قتاليه لما يسمى بحزب الله في اليمن يثبت أن النظام الإيراني قد أوكل مهمة تدريب أتباعه الحوثيين لهذا الحزب الإرهابي، كما يؤكد أن المليشيات والعصابات الطائفية التابعة لإيران تعمل معاً لنشر الفوضى و الدمار في المنطقة والبلدان التي تتواجد بها.

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) August 16, 2018

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيون اليمن حزب الله إيران

السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على نجران

وفد حوثي يلتقي الأمين العام لـ"حزب الله" في لبنان