"المركزي البحريني" يحذر عملاء البنوك من قرصنة عالمية مرتقبة

الجمعة 17 أغسطس 2018 02:08 ص

حذر مصرف البحرين المركزي جميع المصارف العاملة في البحرين من هجمات محتمله قريبا على أجهزة الصراف الآلي، بعد ورود أنباء عن عملية قرصنة عالمية لاختراق الأجهزة المالية لسرقة ملايين الدولارات من البنوك في عدد من دول العالم.

التحذير كشفت عنه وسائل إعلام بحرينية عدة بينها صحيفة "أخبار الخليج".

ومؤخرا، دعا المصرف جميع البنوك إلى اتخاذ إجراءات احترازية خلال هذه الفترة، محذرا العملاء من الرد على الرسائل التي تهدف إلى التصيد الاحتيالي، والتي قد تكون إما عن طريق الاحتيال الشفهي أو الإلكتروني.

وأفاد موقع "كيربس أون سكيوريتي" بأنَّ القراصنة يمكنهم إنشاء نسخ احتيالية من بطاقات المصارف، وذلك عبر تنصيب بياناتهم على بطاقات ممغنطة قابلة لإعادة استخدامها.

من جانبه، لفت مستشار أمن المعلومات، البحريني "عبدالله الذوادي"، إلى أن البنوك بدأت إرسال الرسائل التنبيهية إلى عملائها؛ للتأكد من مراجعة مراكز الاتصال التابعة لها في حال وجود خصومات أو سحوبات لم تتم فعليا.

وأشار إلى أن التحذير، أيضا، يشمل اتصال شخص ينتحل شخصية البنك بالعميل.

وينشط هذا النوع من القرصنة الإلكترونية بدافع السرقة في العطلات، خصوصا في نهاية الأسبوع أو الأعياد؛ لطول فترة الإجازة والمصارف معطلة من ناحية عمليات الصرافة وخدمات الزبائن.

ولفت إلى أن تطبيقات الهواتف الذكية للبنوك تساعد في مواجهة هذا الأمر؛ حيث يجب على الأفراد الحفاظ على أجهزتهم والحفاظ على كلمات المرور السرية.

المصدر | الخليج الجديد + أخبار الخليج

  كلمات مفتاحية

البحرين المركزي البحريني قرصنة