"بولتون": نقل السفارة الأمريكية للقدس نتيجة حتمية

الأربعاء 22 أغسطس 2018 12:08 م

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، "جون بولتون"، الأربعاء، أن اعتراف بلاده بالقدس كعاصمة لـ(إسرائيل) ونقل سفارتها إليها هو "نتيجة حتمية ولم تكن قضية مقايضة".

وتحدث "بولتون" خلال زيارته لـ(إسرائيل) عن القبض على عملاء إيرانيين في الولايات المتحدة كانوا يراقبون أهدافًا إسرائيلية وأمريكية يهودية، حسب القناة السابعة الإسرائيلية.

وردًا على سؤال أحد الصحفيين في المؤتمر الصحفي بشأن تعليقات الرئيس "دونالد ترامب"، مساء الثلاثاء، بأن (إسرائيل) ستضطر لدفع "ثمن أعلى" في المحادثات مع السلطة الفلسطينية بسبب قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس، قلل "بولتون" من أهمية تلك التصريحات، قائلا إنها لا تشير إلى تغيير في سياسة الولايات المتحدة.

وزار "بولتون" الثلاثاء، السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، وهي جزء رسمي من القنصلية الأمريكية، حيث استقبله السفير الأمريكي لدى (إسرائيل) "ديفيد فريدمان".

ووصل "بولتون" إلى (إسرائيل) مساء الأحد، واجتمع برئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" على العشاء.

ويوم الإثنين، التقى "بولتون"، "نتنياهو"، وتحدثا إلى الصحفيين في مؤتمر صحفي مشترك، انتقدا خلاله خطة العمل المشتركة الشاملة "البائسة" لعام 2015، المعروفة باسم الاتفاق النووي الإيراني، وتعهدا بالعمل مع حلفاء أوروبيين لتشجيعهم على الانسحاب من خطة العمل المشتركة الشاملة.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الاعتراف بالقدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة مزعومة لـ(إسرائيل)، ونقل سفارة بلاده إليها؛ ما أثار غضبًا عربيًا وإسلاميًا، وقلقًا وتحذيرات دولية.

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة إسرائيل القدس بولتون إيران ترامب

بومبيو: ترامب هدية الرب لإنقاذ اليهود