"ميسي" يقود تمردا داخل الدوري الإسباني لهذا السبب

الأربعاء 22 أغسطس 2018 02:08 ص

يواجه مقترح إقامة بعض مباريات الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم "الليغا"، في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، معارضة شديدة من قبل قادة البطولة ورابطة اللاعبين، وبعض النجوم.

وكانت رابطة الدوري الإسباني أعلنت الاتفاق رسميا على إقامة بعض مباريات البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بهدف تعزيز وتطوير كرة القدم هناك، من خلال تأسيس مؤسسة "الليغا نورث أمريكا"، وهي شركة يشارك فيها بنسبة 50% من كلا الطرفين.

وأعرب قادة أندية الدوري الإسباني ورابطة اللاعبين عن استيائهم من القرارات أحادية الجانب والصادرة عن رابطة أندية الدوري الإسباني "الليغا"، حيث اشتكى العديد منهم من مسألة لعب مباراة في الموسم بالولايات المتحدة وكندا، وتشتيت مواعيد المباريات بداية من يوم الجمعة وصولا إلى الإثنين على عكس ما كان يحدث في السابق.

وأصدرت رابطة لاعبي كرة القدم في إسبانيا بيانا قالت فيه: "نحن لا نفهم القرارات أحادية الجانب وإعلان رابطة الدوري الإسباني عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن اللعب في الولايات المتحدة على مدى 15 سنة مقبلة".

وتابع البيان: "اللاعبون وقادة أندية الدوري الإسباني إذ يعبرون عن دهشتهم وسخطهم لعدم أخذ رأيهم بعين الاعتبار في اتفاقية تؤثر مباشرة على اللاعبين، هذه القرارات الغير مسؤولة تضر اللاعبين وجوهر كرة القدم".

وفي نفس الإطار طالب لاعبو كرة القدم في إسبانيا باتخاذ عدد من القرارات ومنها سماع رأيهم وأن يؤخذوا في الحسبان في المستقبل في أي تفاوض أو قرار من جانب رابطة الدوري الإسباني.

ويسعى نجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني "ليونيل ميسي" لقيادة تمرد قادة أندية الدوري الإسباني اعتراضا على إقامة المباريات في الولايات المتحدة وكندا.

وأكدت صحيفة "ميل أونلاين سبورت" الإسبانية أن "ميسي" سيكون رفقة قادة الفرق الإسبانية في الدوري في مقر الاتحاد الإسباني للاعتراض على هذا القرار.

  كلمات مفتاحية

ميسي الاتحاد الإسباني برشلونة الليغا

ميسي ثالثا.. قائمة أكثر 10 لاعبين فاعلية في العالم