ميسي ثالثا.. قائمة أكثر 10 لاعبين فاعلية في العالم

الأحد 24 مارس 2019 05:03 ص

كشف موقع "Whoscored" المتخصص في إحصائيات اللاعبين، عن قائمة تضم أبرز 10 لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم حتى الآن، وبالتحديد حتى بدء فترة التوقف الدولية الحالية.

واختار الموقع الشهير كل لاعب بناء على الأكثر فعالية بالنسبة لفريقه والذي ساهمت أهدافه أو تمريراته في فوز الفريق بالمباريات.

وضمت قائمة "Whoscored" الأسماء التالية:

الإيفواري "نيكولا بيبي"

ساهم في حصول ليل الفرنسي على 25 نقطة من أصل 57 نقطة احتل بها وصافة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى "ليغا وان"، فقد سجل 17 هدفًا وصنع 8 آخرين، وبدون تلك الأهداف لكان فريقه يقبع في المركز الرابع عشر في جدول ترتيب البطولة.

البلجيكي "إدين هازارد"

ساهم في حصول تشيلسي على 20 نقطة خلال بطولة الدوري الموسم الحالي بنسبة 35% من إجمالي نقاطه، فقد أحرز 13 هدفاً وقدم لزملائه 11 تمريرة حاسمة.

الأرجنتيني "ليونيل ميسي"

ساهم في حصول برشلونة على 20 نقطة، حيث شارك في 41 هدفًا من أصل 73 هدفًا إجمالي أهداف الفريق الكتالوني حتى الآن في الموسم.

الفرنسي "بول بوغبا"

ساهم في ثلث أهداف فريقه الإنجليزي مانشستر يونايتد، فساعده على حصد 19 نقطة من إجمالي نقاط الشياطين الحمر وعددهم 58 نقطة، لذلك يتواجد في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الممتاز "بريميرليغ"، فقد سجل هذا الموسم 11 هدفًا وساهم في صناعة 9 آخرين.

الفرنسي "أنطوان غريزمان"

ساهم بـ18 نقطة حصدهم أتلتيكو مدريد، وذلك بنسبة 30% من إجمالي نقاط الروخيبلانكوس، فساعده على احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، فقد سجل 12 هدفًا، كما صنع إلى جانب 7 تمريرات حاسمة.

الإنجليزي "غيدون سانشو"

ساهم في حصول بوروسيا دورتموند على 28% من إجمالي النقاط التي حصدها في الدوري الألماني الدرجة الأولى "بونديزليغا"، فقد سجل 8 أهداف فقط، لكنه ساهم في 15 هدفاً وصلت بفريقه إلى المركز الثاني برصيد 60 نقطة متساويًا مع بايرن ميونخ.

الغابوني "بيير ايميريك أوباميانغ"

ساهم في حصول أرسنال على 18 نقطة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بنسبة 28% من إجمالي رصيد نقاط المدفعجية في البطولة والتي تصل إلى 60 نقطة، فقد سجل 17 هدفًا حتى الآن.

البرتغالي "كريستيانو رونالدو"

حصل على 18 نقطة ليوفنتوس هذا الموسم، وعلى الرغم من أنه لا يمثل سوى 23% من إجمالي عدد نقاط فريقه، لكن السيدة العجوز تتربع على عرش جدول الدوري الإيطالي بفارق 15 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني.

الفرنسي "وسام بن يدر"

ساهم بنسبة 40% من عدد نقاط أشبيلية، فقد سجل 16 هدفًا في 25 مباراة بالدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا".

الكولومبي "دوفان زاباتا" 

حصل على 17 نقطة لفريقه أتلانتا وهو ما يمثل 38% من إجمالي عدد النقاط التي حصدها في دوري الدرجة الأولى الايطالي هذا الموسم، وهو الهداف الرابع في قائمة هدافي البطولة برصيد 17 هدفًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليل الفرنسي ميسي نيكولا بيبي هازارد

خطة برشلونة لخطف غريزمان من أتلتيكو مدريد 

"ميسي" يقود تمردا داخل الدوري الإسباني لهذا السبب

البلجيكي «هازارد» يثير الانقسامات داخل إدارة ريال مدريد