تركيا وجهة مفضلة لأردنيين وفلسطينيين بالتزامن مع انخفاض الليرة

الجمعة 24 أغسطس 2018 01:08 ص

باتت تركيا وجهة سياحية مفضلة، لأردنيين وفلسطينيين، هذا الموسم، وخاصة في فترة عيد الأضحى المبارك، بعد انخفاض سعر الليرة التركية.

وقال نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر في الأردن "هادي أبو سعود"، إن انخفاض سعر صرف الليرة التركية، عزز توجهات الأردنيين لزيارة تركيا، وخاصة الشرائح متدنية الدخل، مشيرا إلى أن فرق سعر الصرف بين الدينار الأردني والعملة التركية يساعد على التسوق بأسعار مخفضة، إضافة إلى تدني أسعار المطاعم والمرافق المختلفة.

وبلغ سعر صرف الدينار الأردني أمام العملة التركية أكثر من 8 ليرات خلال الفترة الأخيرة.

وقال "أبو السعود" إن أسعار الفنادق السياحية فئة 5 و4 نجوم لم تتغير كونها مثبتة بالدولار منذ بداية العام، كحال الفنادق الأخرى من ذات الفئات، أما المرافق السياحية الأخرى فأسعارها شهدت انخفاضا بسبب تراجع سعر صرف العملة التركية أمام الدولار والعملات الأخرى، لافتا إلى أن من ضمن الأسباب أيضا، تعدد شركات الطيران التي تعمل ما بين الأردن وتركيا بأسعار مخفضة، ومنافسة جدا.

وأشار إلى أن هناك رحلات طيران منتظمة تسيرها شركات الطيران التركية بشكل يومي إضافة إلى الرحلات العارضة والرحلات التي تنظمها شركات أردنية لبعض المدن التركية، وفقا لصحيفة "العربي الجديد".

وقال إن النشاط السياحي من الأردن لتركيا يشهد ارتفاعا بشكل واضح ليس من قبل الأردنيين فقط، بل إن الكثير من الفلسطينيين القادمين من الضفة الغربية، وكذلك السياح العرب يختارون الأردن بداية لقضاء عدة أيام من رحلتهم، ثم يغادرون لتركيا، ما يحدث فرقا في أعداد المسافرين من خلال الأراضي الأردنية.

  كلمات مفتاحية

تركيا الأرد سياحة الليرة السياحة التركية

عائدات السياحة التركية تصعد 31% بالنصف الأول من 2018

«يلدريم»: اضطراب سعر الليرة ناجم عن تلاعب نعلم مصدره

مغني تركي يبيع تذاكر حفلاته بالليرة بدل الدولار