مجهولون يفجرون عبوتين ناسفتين داخل شاليه مفتى مصر السابق

الأربعاء 25 مارس 2015 12:03 ص

فجر مجهولون، اليوم الأربعاء، عبوتين ناسفتين داخل شاليه مفتي جمهورية مصر العربية السابق د.«على جمعة»، الواقع على شاطئ بحيرة قارون بمركز يوسف الصديق بالفيوم، مما أدى لحدوث خسائر بالشاليه وتصدع المبنى، دون وقوع خسائر بشرية.

وكان اللواء «يونس الجاحر»، مدير أمن الفيوم، قد تلقي إخطارا من مدير الحماية المدنية بالمحافظة، بورود بلاغ بقيام مجهولين، بتفجير شاليه مملوك للدكتور «على جمعة»، والذى كان خاليا من السكان.

وبحسب ترجيحات، فقد وضع المجهولون عبوة ناسفة بالطابق الأرضي، وأخري بالطابق العلوي، وفجروهما قبل أن يفروا هاربين، ما أسفر عن تكسير وتحطيم الأثاث المنزلى بالشاليه ومحتوياته، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

من جانبها، أعلنت حركة «العقاب الثوري»، عبر حسابها على موقع «تويتر»، مسؤوليتها عن تفجير الشاليه.

يذكر أن د.«على جمعة» معروف بفتواه المثيرة للجدل والمعادية لجماعة الإخوان المسلمين، وسبق أن أباح لقائد الانقلاب العسكري «عبدالفتاح السيسي» قتل معارضيه من الإخوان المسلمين متهما إياهم بالخوارج وقال جملة شهيرة أثارت ضجة كبيرة آنذاك، وهي: «طوبى لمن قتلهم وقتلوه .. من قتلهم كان أولى بالله منهم».

كما قال في حوار له على فضائيه «سي بي سي» مع الإعلامي «خيري رمضان» أن أغلب أهل الجنة من البلهاء! كما اتهم شيخ الإسلام الشيخ «بن حجر العسقلانى» بأنه كان يبيع الحشيش، فضلا عن ادعاءات أخرى يرددها كثير حول رؤيته النبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة والمنام.

يذكر أن وزارة الأوقاف المصرية، أكدت الأحد الماضي أن منزل الوزير «محمد مختار جمعة» المتواجد بمسقط رأسه بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة، تعرض لاعتداء، ووصف البيان الاعتداء بالعملية الجبانة، مضيفا أنها مرت بسلام وأنها «لن تزيده إلا قوة فى إيمانه بالله وبقضية الوطن العزيز العادلة، في مواجهة العمليات الإرهابية الغاشمة».

  كلمات مفتاحية

علي جمعة السيسي مصر العقاب الثوري تفجير

مصر: مقتل مجندين وإصابة 6 آخرين في تفجير مدرعة بـ«الشيخ زويد»

منزل «وزير الأوقاف» المصري يتعرض لهجوم ولا خسائر

«على جمعة»: الملكة «إليزابيث» شريفة من آل البيت!

المتهمون بتفجير محطات الكهرباء: خططنا لاستهداف مصالح الإمارات لدعمها لـ«السيسي»

مجهولون يحرقون سيارتين للقنصلية السعودية بمصر

«علي جمعة»: من يشاهد قناة «الجزيرة» ويؤيدها سيحشر معهم